أبناء دمت يؤكدون وقوفهم المطلق في صف اليمن الكبير واصطفافهم إلى جانب القيادة السياسية .

04 - سبتمبر - 2014 , الخميس 05:02 مسائا
3230 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ أبناء دمت يؤكدون وقوفهم المطلق في صف اليمن الكبير واصطفافهم إلى جانب القيادة السياسية .

الضالع – نصر المسعدي

أكد اجتماع موسع لأبناء مديرية دمت ممثلة بالسلطة المحلية والشخصيات الاجتماعية والمكونات السياسية وقطاعات المرأة والشباب ومناضلي الثورة اليمنية ومنظمات المجتمع المدني وقوفهم المطلق في صف اليمن الكبير دون سواه واصطفافهم إلى جانب القيادة السياسية بما فيه الحفاظ على مصلحة الوطن وأبنائه والحرص على مبدأ التعايش السلمي في وطن للجميع دون إقصاء أي طرف من الأطراف واحترام الرأي والرأي الآخر .

وقال أبناء دمت إن الاصطفاف الوطني بهذه المرحلة واجب وطني وأخلاقي يهدف إلى رأب الصدع وإعادة اللحمة الوطنية وهو ليس ضد طرف بعينه ؛ بقدر ما هو دعوة لتناسي الماضي وتغليب مصلحة الوطن وتضافر الجهود لبناء المستقبل وتنفيذ مخرجات الحوار .

وفي بيان لهم – حصلت الصحوة نت على نسخه منه - أكد المجتمعون رفضهم المطلق لكافة أعمال العنف بكل أشكاله من أي طرف كان ، والتأكيد على حق التعبير عن الرأي والتظاهر ضد أي قرارات بالطرق السلمية المشروعة التي كفلها الدستور وقرارات مؤتمر الحوار وبما ينسجم مع طبيعة المنطقة والمديرية وخصوصياتها وبما لا يضر بمصالح المواطنين وحياتهم اليومية .

كما دعا لقاء دمت للابتعاد الكامل عن التعبئة الخاطئة والتحريض ضد أي طرف من الأطراف واحترام الرأي والرأي الآخر وتجنيب المنابر والمرافق التعليمية والحكومية التحريضات الحزبية والمذهبية والطائفية فربنا واحد وديننا واحد .

وفيما أشاد البيان بدور القوات المسلحة في التصدي لقوى الشر والإرهاب الدموي التي تمارس أبشع أنواع الجرائم بحق أبناء القوات المسلحة والأمن ، دعا المجتمعون كافة القوى والمكونات السياسية والوطنية والمجتمعية إلى الوقوف بمسؤولية أمام الأزمات التي تعصف بالوطن والعمل على حلحلة القضايا والمشكلات والتعايش تحت راية الوطن والمساهمة في تنميته وصون وحدته وكرامة أبناءه في ظل دولة النظام والقانون والمواطنة المتساوية.

كما دعوا كل القوى الوطنية التمسك بالثوابت الوطنية انطلاقا من محرجات الحوار الوطني باعتبار الخيار السليم والأول والأخير في إخراج اليمن إلى بر الأمان .

وأكد المجتمعون رفضهم لأي اجراءات تزيد من معاناة المواطنين في حياتهم الاقتصادية والأمنية وطالبوا إعادة النظر في رفع الدعم عن المشتقات النفطية وعمل الحلول المناسبة بما يضمن العيش الآمن والكريم ورفع المعاناة عن كاهل الشعب في جميع النواحي الاقتصادية والمعيشية .

وفيما حيا المجتمعون مواقف أبناء المديرية وفعالياتها السياسية المختلفة في السابق والحاضر لما أبدوه من التعامل المسئول بمختلف القضايا والأحداث التي مرت لها اليمن بصفة عامة ودمت بصفة خاصة خلال السنوات الماضة وهذا يدل على مستوى الوعي السياسي والثقافي الذي يتمتع يه أبناء دمت .

أكد المجتمعون على تجديد وثيقة العهد التي صاغها أبناء دمت في المراحل السابقة ، وأنها ملزمة لكافة للجميع .

ودعا المجتمعون إلى تشكيل لجنة من السلطة المحلية والأحزاب السياسية والشخصيات الاجتماعية لتكون كمرجعية لمواجهة كل ما يجري على الصعيد الحزبي والسياسي والاجتماعي وتقوم بالتواصل المستمر وذلك لما من شأنه الحفاظ على السكينة العامة والحفاظ على مكتسبات الوطن التي تحققت لشعبنا خلال الفترة الماضية ممثلة بالوحدة الديمقراطية والثورة والجمهورية .

وأكد لقاء دمت الموسع على ضرورة التواصل مع قيادة المحافظة والمنطقة العسكرية للإسراع في انشاء الحزام الأمني للمديرية بحسب التقارير المرفوعة وبما يضمن الأمن والاستقرار للمنطقة .

الضالع نيوز/الضالع تعرض ثلاثة أطفال لإصابات متفرقة مساء اليوم الثلاثاء جراء إنفجار مقذوف من بقايا مليشيا حوثي في منطقة حجر شمال محافظة الضالع، نقلوا على إثرها إلى مستشفى زايد الميداني سناح . وقال مدير مستشفى زايد الميداني الدكتور سميح حزام، إن قسم الطوارىء استقبل الأطفال وهم يعانون من الإصابة تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات