اليمنيون يحتشدون بالملايين في عموم محافظات الجمهورية لأداء صلاة جمعة ''اصطفاف لأجل السلام'' (صور)

12 - سبتمبر - 2014 , الجمعة 01:17 مسائا
2158 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ اليمنيون يحتشدون بالملايين في عموم محافظات الجمهورية لأداء صلاة جمعة ''اصطفاف لأجل السلام'' (صور)

الضالع نيوز/صنعاء

احتشد الملايين من المواطنين في الميادين والساحات العامة بأمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية ظهر اليوم لأداء صلاة جمعة ''اصطفاف لأجل السلام''، تأكيداً للرفض الشعبي للحروب والفتن، واستنكاراً لقطع الطرقات وحصار المدن والاعتداءات على المؤسسات العامة والخاصة، وإعلان تمسك اليمنيين بالسلم ورغبتهم في الأمن والاستقرار.

وشارك الآف في العاصمة صنعاء دعما للاصطفاف الوطني ورفضا للعنف والحرب والفتنة,مؤكدين تمسكهم بالسلام والوئام ووحدة الصف.

وشدد خطباء الجمعة على حرمة دم المسلم وأنه أعظم وأجل ما ينبغي أن يُصان ويُحفظ،.. مذكرين ببيان خطورة وشدة تحذير الإسلام لقتل النفس بغير حق، وتوعد من أقدم على ذلك بأشد الوعيد بأن يجازى من سفك الدماء بجنهم بما فيها من العذاب العظيم.

وأكد الخطباء أن الأجيال لن ترحم من أعاق مشروع بناء حلم الآباء والأجداد في بناء دولة مدنية تقام على أساس العدل والمساواة وتحكمها مبادئ الحكم الرشيد والكفاءة والشراكة التي لا يستثنى منها أحد.

كما اعتبر الخطباء أنها لمناسبة عظيمة وهي تفصلنا أيام قلائل للاحتفال بأعياد الثورة اليمنية (سبتمبر وأكتوبر)، لتذكرنا بعظمة الاصطفاف وتوحيد الرؤى وقداسة بناء الوطن والذود عن مكتسبات الثورة والجمهورية اللتين وهب من أجلهما الآباء والأجداد فلذات أكبادهم، وسطروا مناصلو الثورة اليمنية مآثر بطولية تستوجب استكمال مسارها وصون مكتسباتها، التي عززت بمبادئ وأهداف ثورة الـ 11 من فبراير 2011م الشبابية الشعبية السلمية، والتي خطت الطريق للمجتمع للاتجاه نحو الدولة المدنية الحديثة دولة النظام والقانون والعدالة والمساواة.

واحتشد عشرات الالاف في إب في جمعه اصطفاف من اجل السلام مؤكدين تأييدهم المطلق للإصطفاف الوطني في مواجهة مشاريع العنف والتخريب ومطالبين ببسط هيبة الدولة ونزع سلاح المليشيات.

وأكد الشيخ عبدالله بن غالب الحميري على أهمية السلام والتعايش والإخاء,واستغرب كيف يدّعي الحوثي خدمته للشعب وهو يعمل لأجندة خارجية.

وطالب بالاصطفاف صفا واحدا والذود عن الجمهورية والوحدة وطالب الرئيس بالقيام بواجبه الدستورية واتخاذ المواقف القوية.

كما طالب الدولة ببسط هيبتها على كافة مناطق البلاد وتنفيذ مخرجات الحوار.





الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات