قالت أن "هناك شعور بالتلكؤ في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني"صحيفة الخليج : تدعو لتفعيل الحكمة اليمانية لإنقاذ اليمن

12 - سبتمبر - 2014 , الجمعة 01:28 مسائا
1971 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ قالت أن "هناك شعور بالتلكؤ في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني"صحيفة الخليج : تدعو لتفعيل الحكمة اليمانية لإنقاذ اليمن

الضالع /نيوزصنعاء
قالت صحيفة الخليج الإماراتية كان مأمولاً أن تكون القوى السياسية والفعاليات القبلية اليمنية قد أدركت أن سنوات الحرب والاقتتال، وصراعات المصالح الطويلة، قد وجدت نهاية لها مع ثورة الشعب اليمني ضد النظام السابق، والتي كانت في كل مراحلها من أنقى وأنظف الحراكات الشعبية التي شهدتها بعض الدول العربية خلال السنوات القليلة الماضية .
وفي افتتاحية عددها اليوم في دبي والتي حملت عنوان " تفعيل “الحكمة اليمانية”" كتبت الصحيفة الإماراتية تقول :" وكان مأمولاً أن يكون الجميع قد استوعبوا دروس الماضي، وبدأوا يعدون للمستقبل الخطط التي تنقل اليمن من حال التشرذم والجهل والفقر إلى حال أخرى تحمل الأمل للشعب اليمني وتنقذه مما هو فيه، وتضعه في موقع يليق به بين الأمم .
واستطردت قائلة :" جاء الحوار الوطني الذي جمع كل القوى اليمنية بمثابة خريطة طريق رسمت خطوات العبور إلى المستقبل من خلال وضع آليات النظام السياسي المرتجى، وكانت مخرجاته التي اتفق الجميع عليها بمثابة وثيقة وطنية جامعة سوف ترى طريقها إلى التنفيذ، بما يضع اليمن على الطريق الصحيح، ويمتلك بالتالي القدرة على مواجهة تحديات كبيرة، مثل التنمية وإعادة الاعمار ولم الشمل وقيام مؤسسات الحكم الرشيد التي تلبي تطلعات الشعب اليمني بعد أن قرر قيام نظام فدرالي يجمع ولا يفرق ويوزع الثروة والتنمية بالتساوي من دون إقصاء أو غبن" .
وأكدت الصحيفة الإماراتية أن أخطر ما يواجهه اليمن هو المنظمات الإرهابية التكفيرية التي اتسع نشاطها وتعاظم وخصوصاً في جنوب اليمن، حيث كان من المفترض أن يتوجه كل الجهد والامكانات لدحر خطر هذه المنظمات .
ومضت قائلة :" لكن، يبدو أن البعض مايزال يعلي مصالحه الفئوية الخاصة على المصلحة الوطنية العليا، ويحاول تحقيق مكتسبات بوسائل لن تؤدي إلا إلى مزيد من الدمار، رغم أن أقنية الحوار والتواصل لم تنقطع، وأن هناك قناعة بأحقية مطالب شعبية مشروعة يمكن التوصل إلى تسوية سلمية بشأنها بعيداً عن التهديد والنفير ".
وتابعت :" وإذا كان هناك شعور بالتلكؤ في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وفي وضع الخطط التنفيذية لهذه المخرجات بعيداً عن المحسوبية، فإن الباب لم يغلق والجميع على استعداد لبحث كل وجهات النظر المتعارضة لاجتراح حل من خلال التعقل والحكمة ".
واختتمت صحيفة الخليج الإماراتية افتتاحيتها قائلة :" قديماً قيل إن "الحكمة يمانية" . . لعلها تبقى شعاراً يمارس على الأرض لإنقاذ اليمن من سوء التقدير والتفكير . . لأن ما يجري على الأرض لا يبشر بالخير" .

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات