الرئيس هادي يلتقي سفراء الدول العشر الراعية للمبادرة ويطلعهم على التصعيد الميداني التي تمارسه جماعة الحوثي

الرئيس هادي :جماعة الحوثيين تقوم بمحاولات إنقلابية لإسقاط الدولة والمطالب التي يرفعونها ماهي إلا غطاء 

19 - سبتمبر - 2014 , الجمعة 03:46 مسائا
2074 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الرئيس هادي يلتقي سفراء الدول العشر الراعية للمبادرة ويطلعهم على التصعيد الميداني التي تمارسه جماعة الحوثي

الضالع نيوز/صنعاء
استقبل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اليوم سفراء الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية .
وفي اللقاء وضع الرئيس الجميع أمام مستجدات الأوضاع الراهنة والتصعيد الميداني لجماعة الحوثي بتفجير الوضع في أمانة العاصمة وضواحيها التي كان آخرها محاولة اقتحام مبنى التلفزيون واستهداف عدد من المنشآت والنقاط الأمنية مشيراً إلى أن هناك محاولات تصعيدية وانقلابية تقوم بها تلك القوى لإسقاط الدولة وهو ما اتضح جلياً من خلال التصعيد الأخير .
ولفت الرئيس إلى أن ما يجري يؤكد أن الشعارات التي كانوا يرفعونها في بادئ الأمر تحت عناوين ومطالب شعبية ما هي إلا غطاء وقد كشفت اليوم الحقائق والنوايا المبيتة على الأرض.. متطرقاً إلى المحاولات التي تقوم بها الدولة للجنوح للسلم وتجنيب الوطن المآلات والمنزلقات الخطيرة وذلك عبر اللجان المختلفة وآخرها الجهود التي يقوم بها المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بنعمر في صعدة .
وقال رئيس الجمهورية:"إن تلك القوى تريد تفجير الأوضاع وهذا ما حاولنا مراراً وتكراراً تفادية وتجنبه لإدراكنا مخاطر ذلك وتداعياته على البلاد اقتصادياً وتأثيره البالغ على السلم الاجتماعي".
واستعرض الرئيس هادي مراحل ومحطات الحوار الطويلة مع الحوثيين والحرص على إشراكهم ضمن مكونات الحوار الوطني واعتبار قضية صعدة من أهم القضايا الأساسية في مؤتمر الحوار الوطني الشامل باعتبارهم أحد مكونات المجتمع والذين لهم من الحقوق وعليهم من الواجبات مثل غيرهم من المكونات..
وقال:"كانوا يشاركون في الحوار وبالمقابل يمضون في تنفيذ أجندتهم الخاصة التصعيدية في كل المواقع وتفجير الأوضاع في أكثر من محافظة ومنطقة هروباً من التزاماتهم التي أقرها مؤتمر الحوار الوطني ومن أهمها تسليم السلاح للدولة ، وهذا ما يؤكد أنهم يعملون على النقيض تماماً مما يرفعونه من شعارات استحقاقية وهروباً من المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار".
وحمل الرئيس السفراء نقل مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية الى قادة بلدانهم مثمناً مواقف الدول العشر الداعمة لليمن في مختلف الظروف والأحوال .
من جانبهم عبر السفراء عن تأييد بلدانهم الكامل لجهود الرئيس والخطوات التي يتخذها للحفاظ على أمن ووحدة واستقرار اليمن.. معربين عن قلقهم من التصعيد الأخير لجماعة الحوثي مؤكدين دعم بلدانهم الكامل لإنجاح الاجتماع القادم لمجموعة أصدقاء اليمن المقرر انعقاده الأسبوع القادم في نيويورك.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات