منظمة رقيب لحقوق الانسان تطلق نداء إستغاثة لإنقاذ المدنيين في حارة الاعناب وشملان والثلاثين شمال العاصمة صنعاء(نص البيان)

قالت ان جماعة الحوثيين اقدمت على احتلال ثلاث مدارس في شملان والثلاثين  

19 - سبتمبر - 2014 , الجمعة 05:16 مسائا
2461 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ منظمة رقيب لحقوق الانسان تطلق نداء إستغاثة لإنقاذ المدنيين في حارة الاعناب وشملان والثلاثين شمال العاصمة صنعاء(نص البيان)

قالت هناك ان عشرات الُاسر محاصرة في منازلها وسط حالة من الخوف والهلع والفزع مع الخوف من نفاذ المواد الغذائية



الضالع نيوز/خاص
اطلقت منظمة رقيب لحقوق الانسان نداء استغاثة جراء الاوضاع المساوية التي تشهدها صنعاء.
وقالت منظمة رقيب في بيان لها انها راقبت الاوضاع التي يعانيها المواطنين " في حارة الاعناب وشملان وشارع الثلاثين وقرية القابل والنهضة بالعاصمة صنعاء،" وكشفت " ان عشرات الاسر محاصرة في منازلها وسط حالة من الخوف والهلع والفزع مع الخوف من نفاذ المواد الغذائية".
وأكدت منظمة رقيب لحقوق الانسان "وتم تعطيل الدراسة في المدارس الحكومية والخاصة في منطقة قرية القابل والمحجر وشملان ومذبح والنهضة والحارات المجاورة لها."
وأدانت " الاعمال المسلحة التي تقوم بها جماعة الحوثي والجهات المساندة لها وتستهدف قوات الجيش ومبنى التلفزيون ونتج عنها اقلاق السكينة العامة".
ودعت " الدولة الى تحمل مسئولياتها تجاه حماية المواطنين كما تدعو الجميع الى هدنه إنسانية يتم خلالها اخلاء المواطنين من منازلهم."

نص البيان
نداء استغاثه
تراقب منظمة رقيب لحقوق الانسان الأوضاع المأساوية التي يعاني منها المواطنين في حارة الاعناب وشملان وشارع الثلاثين وقرية القابل والنهضة بالعاصمة صنعاء، حيث اكدت فرقنا هناك ان عشرات الاسر محاصرة في منازلها وسط حالة من الخوف والهلع والفزع مع الخوف من نفاذ المواد الغذائية لديهم وقد تلقت المنظمة عشرات الاتصالات من نساء وأطفال داخل تلك الحارات غلب فيها البكاء والعويل.
وقد رصدت المنظمة احتلال ثلاث مدارس من قبل جماعة الحوثي في شملان والثلاثين وتم تعطيل الدراسة في المدارس الحكومية والخاصة في منطقة قرية القابل والمحجر وشملان ومذبح والنهضة والحارات المجاورة لها.
والمنظمة اذ تدين الاعمال المسلحة التي تقوم بها جماعة الحوثي والجهات المساندة لها وتستهدف قوات الجيش ومبنى التلفزيون ونتج عنها اقلاق السكينة العامة وخلق حالة من الخوف والفزع لدى المواطنين وتضرر منازلهم وتشريد المئات منهم، تدعو الدولة الى تحمل مسئولياتها تجاه حماية المواطنين كما تدعو الجميع الى هدنه إنسانية يتم خلالها اخلاء المواطنين من منازلهم.
وتدعو المنظمة الصليب الأحمر والمنظمات الدولية والجهات الحكومية الى سرعة اجلاء المواطنين جوار تبة صادق وقرية القابل والمحاصرين في منازلهم وقد تلقت المنظمة بلاغات من السكان بقنص كل من يخرج من منزله مع الخوف من سرعة نفاذ المواد الغذائية لديهم, اذ تلقت المنظمة بلاغين بقنص شخصين لم تتأكد المنظمة من هويتهما جوار تبة صادق بالثلاثين .
ان المنظمة تشعر بقلق بالغ إزاء ما يتعرض له السكان المحليون وتدعو الجميع الى احترام حقوق الانسان والنأي بالمواطنين عن الصراع المسلح.
وتجنيب المناطق السكانية الاعمال المسلحة.
حفظ الله اليمن من كل مكروه .
منظمة رقيب لحقوق الانسان – الجمعه – 19 سبتمبر 2014م

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات