بنعمر يعلن التوصل لاتفاق ينهي الازمة باليمن والتوقيع عليه غداً الاحد

20 - سبتمبر - 2014 , السبت 07:53 مسائا
2448 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ بنعمر يعلن التوصل لاتفاق ينهي الازمة باليمن والتوقيع عليه غداً الاحد

الضالع نيوز/صنعاء

قال المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بن عمر، خلال مؤتمر صحفي مساء اليوم السبت، إن جهود الوساطة بين الحوثيين والسلطات اليمنية توصلت لاتفاق ينهي الأزمة الدائرة في صنعاء ستوقع عليه الأطراف كافة غدا الأحد.
وقال بنعمر في تصريح لوسائل الاعلام :" إن التحضير جار لترتيبات توقيع الاتفاق "، مشيراً إلى أن الاتفاق سيشكل وثيقة وطنية تدفع بمسيرة التغيير السلمي، وترسّخ مبدأ الشراكة الوطنية والأمن والاستقرار في البلاد.
ولفت المبعوث الأممي إلى أن اليمنيين عانوا طويلاً من العنف والاقتتال، مبدياً أسفه لاستمرار إراقة الدماء، خصوصاً بعد التوافق على مخرجات تاريخية في مؤتمر الحوار الوطني.
وأكد بنعمر أن الوقت حان الآن لتجاوز المصالح الضيقة، وتغليب المصلحة العليا، والعمل بمسؤولية على تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني وبناء الدولة الجديدة التي توافق عليها اليمنيون.

وكانت أنباء في وقت سابق من اليوم، تحدثت عن التوصل لاتفاق سيوقع عليه اليوم، في ظل استمرار الاشتباكات الدامية في صنعاء التي أسفرت عن احتلال الحوثيين لمبنى التلفزيون وعدد من المواقع أبرزها حي صوفان.

ويثير تأجيل التوقيع على الاتفاق ليوم الغد، التساؤلات حول جدية الحوثيين للتوصل لاتفاق ينهي الأزمة، في ظل تواصل احتشاد المسلحين الحوثيين حول العاصمة وسيطرتهم على عدد من المباني والمقرات الحكومية في صنعاء.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات