نقابة أعضاء هيئة التدريس و مساعديهم بجامعة صنعاء تدين احتلال مليشيا الحوثي لمنازل اعضائها ( نص البيان )

24 - سبتمبر - 2014 , الأربعاء 06:24 مسائا
2297 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ نقابة أعضاء هيئة التدريس و مساعديهم بجامعة صنعاء تدين احتلال مليشيا الحوثي لمنازل اعضائها ( نص البيان )

نص البيان


إنَّ الهيئة الإدارية لنقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة صنعاء تعلن تضامنها الكامل ، و المبدئي مع الزملاء اعضاء هيئة التدريس , وتدين ما تعرضت له منازلهم من اعتداء من قبل مسلحي الحركة الحوثية ؛ حيث قاموا باقتحام ، واحتلال منازل الزملاء التالية أسماؤهم: د.صالح السنباني ,الزميل بكلية التربية وعضو مجلس النواب , ود. عبد العزيز الكباب بكلية الهندسة , ود. عبدالرزاق الأشول بكلية التربية ووزير التربية والتعليم , ود. عبدالله السماوي بكلية الطب, د. صالح صواب بكلية الآداب, و د. أمين المخلافي بكلية التربية.
ومن المنازل التي مازالت محتلة حتى كتابة هذا البيان. منزليَّ د. صالح السنباني , ود. عبدالرزاق الأشول . وهذا ما نعده في الهيئة الإدارية للنقابة اعتداءً صارخًا على الحقوق و الحريات ، و انتهاكًا لحرمة المنازل , وأمرًا لا يقره عرفٌ ، و لا قانون ولا دين .

و هنا , فإننا نناشد كل المعنيين, والخيرين من منظمات المجتمع المدني, خاصة الحقوقية منها ، ومؤسسات الدولة ؛ العمل على إعادة منزلي زميلينا المذكورين إليهما فورًا. إنَّ مطالبتنا هذه, تأتي من حرصنا الشديد على الا تُنتهك القيم ، و الأعراف ، و التقاليد العظيمة لمجتمعنا اليمني, التي تمجد ، و تعلي من شأن الحفاظ على الحرمات ، والحقوق خاصة حرمة المنازل .
و من هذا المنطلق , فإننا نهيب بالمتواجدين في منزلي زميلينا من دون وجه حق أن يتذكروا مرجعيتهم ، ويستحضروا أصالتهم في هذا المجتمع ؛ سيكتشفون انهم قد قاموا بسابقة خطيرة , يتعين عليهم التراجع عنها.
بيان صادر عن نقابة أعضاء هيئة التدريس و مساعديهم بجامعة صنعاء بتاريخ 24\9\2014م

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات