جماعة الحوثيين المسلحة توقع على الملحق الأمني بعد إطلاق سراح عناصر في الحرس الثوري وطاقم سفينة (جيهان1)

27 - سبتمبر - 2014 , السبت 01:06 مسائا
1978 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ جماعة الحوثيين المسلحة توقع على الملحق الأمني بعد إطلاق سراح عناصر في الحرس الثوري وطاقم سفينة (جيهان1)

الضالع نيوز/صنعاء


قال قيادي في جماعة الحوثيين المسلحة اليوم السبت انهم وقعوا على الملحق الأمني في اتفاق السلم والشراكة الوطنية، بعد نحو أسبوع من رفضهم التوقيع.



وجاء التوقيع بعد يومين من إطلاق سراح اثنين من عناصر الحرس الإيراني الثوري وطاقم السفينة السلاح الإيرانية (جيهان 1).



وقال عضو المكتب السياسي للجماعة (علي البخيتي) «بعون الله وتوفيقه، تم توقيع الملحق الأمني لاتفاق السلم والشراكة الوطنية».



ووقع الرئيس اليمني مساء الأحد الماضي، اتفاقاً مع جماعة الحوثيين، بحضور مبعوث الأمم المتحدة، جمال بنعمر، ومندوبي الحوثيين، وعدد من القوى السياسية، ورفض موفدين للحوثيين رفضوا التوقيع على الملحق الأمني المرتبط بالاتفاق.



وأبرز ما تضمنه الملحق الأمني تسليم الحوثيين المؤسسات الحكومية التي استولوا عليها في صنعاء وإخراج مسليحهم من العاصمة، كذلك انسحاب الحوثيين من محافظة عمران، والتي يسيطرون عليها منذ قرابة 3 أشهر، مع إيقاف المواجهات التي يخوضونها في محافظتي الجوف، ومأرب، وانسحابهم من الأماكن التي سيطروا عليها بقوة السلاح بهذه المحافظات.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات