مسيرات ومهرجان في تعز ابتهاجاً بذكرى سبتمبر .. وتدعو الى نزع سلاح المليشيات كما ورد في مخرجات الحوار الوطني،

27 - سبتمبر - 2014 , السبت 03:54 مسائا
2002 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ مسيرات ومهرجان في تعز ابتهاجاً بذكرى سبتمبر .. وتدعو الى نزع سلاح المليشيات كما ورد في مخرجات الحوار الوطني،

الضالع نيوز/تعز
أقامت المكونات الثورية في تعز صباح اليوم السبت مهرجاناً خطابياً بمناسبة الذكرى الــ52 لثورة 26سبتمبر.

وشارك حشد كبير في المهرجان، مجددين العهد لشهداء الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر وفبراير، بالسير على طريقهم حتى تحقيق أهداف الثورة وطموحات اليمنيين في يناء الدولة الحديثة.

وفي البيان الصادر عن المجلس الاهلي الذي قرأه الدكتور عبدالله الذيفاني اكد المجلس ان على الرئيس اليوم ان ينهض بمسؤولياته ويعلن عن تفاصيل ما حدث، ويستخدم صلاحياته.

وأكد البيان على سرعة تنفيذ وثيقة الشراكة الوطنية ونزع سلاح المليشيات كما ورد في مخرجات الحوار الوطني، معبراً عن ادانته لنشر الفوضى واقلاق السكينة والاعتداء على المدارس وجامعات العلم ودور القرآن، واستنكر استباحة الدماء والاموال وحرمة البيوت والمؤسسات في شهر الله الحرام.

وطالب المجلس ببسط نفوذ الدولة وتولي الجيش مسؤولياته في اعادة الطمأنينة للناس، ورفع المظاهر المسلحة ونقاط التفتيش الدوريات التي في العاصمة ولا تتبع الجيش.

وشدد المجلس الأهلي بتعز على قيام الدولة بمهامها ومسؤولياتها، داعياً المواطنين وكافة القوى السياسية لمساعدة الدولة ومساندتها.

من جانبها أكدت أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة تعز على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني واعتبار المخرجات مرجعية لاتفاقية الامن والسلم والشراكة، مؤكدة على الالتزام بالملحق الامني للاتفاقية من جميع الاطراف لأجل انهاء الفوضى وبسط هيبة الدولة.

وأصدرت أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة تعز بياناً بالمناسبة، طالبت فيه رئيس الجمهورية ايضاح ما جرى من تداعي للدولة.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات