خاطب القيادات الجنوبية : حبذا لو اتيتم لمناقشة حل مشكلتكم .. عبدالملك الحوثي : يكشف عن تحريك دولي للملف الجنوبي

12 - أكتوبر - 2014 , الأحد 04:19 مسائا
2449 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ خاطب القيادات الجنوبية : حبذا لو اتيتم لمناقشة حل مشكلتكم .. عبدالملك الحوثي : يكشف عن تحريك دولي للملف الجنوبي

خاطب القيادات الجنوبية : حبذا لو اتيتم لمناقشة حل مشكلتكم ..

عبدالملك الحوثي : يكشف عن تحريك دولي للملف الجنوبي
الضالع نيوز - متابعة خاصة -
قال عبد الملك الحوثي زعيم جماعة الحوثي المسلحة إن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي "سيكلف اليوم شخصاً كفؤاً ومتفقاً عليه لرئاسة الحكومة الجديدة>
جاء ذلك في خطاب بثته قناة المسيرة التابعة لجماعته.



وتابع أن “تأخير تشكيل الحكومة أمر مشبوه ، وليس لمصلحة أحد، وكأن البعض يريد أن يعطي للخارج فرصة أكبر للتدخل في شؤون البلد”.

واتهم الحوثي الأجهزة الأمنية بالتساهل في العملية الانتحارية التي استهدفت تجمعا لأنصاره الخميس الماضي بالعاصمة صنعاء، التي راح ضحيتها 53 قتيلا وعشرات الجرحى.

وقال "الاجهزة االأمنية كان لديها معلومات عن العملية الانتحارية ولم تتحرك، مشيرا إلى أن "المؤسستين الأمنية والعسكرية مخترقتان من عناصر إجرامية تعمل لمصلحة الخارج".

وأضاف "الأجهزة الأمنية كان لديها خبر بوجود عملية تفجير تستهدف أنصاره، ومع ذلك تساهلت وتعاطت بلا مسئولية".
وكان الحوثيون قد استولو على كل المؤسسات العسكرية والاامنية والمدنية الحكومية



ودعا الحوثي في كلمته إلى "عملية تطهير وتصحيح للأجهزة العسكرية والأمنية

كما دعا الحوثي “القادة الجنوبيين في الخارج للعودة إلى اليمن والعاصمة صنعاء معززين مكرمين لمناقشة القضية الجنوبية للوصول إلى حلول لها في الإطار الداخلي”، معتبرا أن الظروف مهيئة اليوم أكثر من اي وقت مضى لحل المشكلة الجنوبية.

وقال "في هذه الايام تعمد بعض القوى الاقليمية والدولية الى تحريك الملف الجنوبي ليس حرصا منهم على الجنوبيين لو كانو حريصين لما كانو متفرجين من 94 الى الان".

وتسائل "لماذا لاتريد بعض القوى الاقليمة والدولية لنا ان نحل مشاكلنا وننفذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني ؟"..وأضاف "هم ليس منبع مخاوفهم من بلدنا نفسه ودولته ، المشكله انهم لايريدون لنا ان نكون بلدا مستقرا ولا شعبا عزيزا ..مشكلتهم معنا انهم يريدون ان يكونوا هم من يقرر".

وتابع يقول" اوجه دعوة للاخوة من القيادات الجنوبيين في الخارج حبذا لو اتيتم لمناقشة هذه القضية؛وانا اعتقد اليوم ان الظروف مهيأة لحل قضية الجنوب ونحن مستعدون للوقوف معهم لحل مشكلتهم العادلة.... ونؤكد لهم ان لا يثقو بالخارج المتاَمر على الجنوب كما الشمال،فالخارج يستهدف الجنوب والاستغلال القذر ،ويريد ان يستثمر القضيه

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات