اتفاق سري بين الرئاسة والحوثيين لتقاسم السلطة الامنية ووساطة لفك الحصار عن ممتلكات محسن

12 - أكتوبر - 2014 , الأحد 08:39 مسائا
2034 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ اتفاق سري بين الرئاسة والحوثيين لتقاسم السلطة الامنية ووساطة لفك الحصار عن ممتلكات محسن

اتفاق سري بين الرئاسة والحوثيين لتقاسم السلطة الامنية ووساطة لفك الحصار عن ممتلكات محسن

كشف مصدر امني عن ترتيبات تجري بشكل سري وغير معلن بين الدولة وجماعة الحوثي، من أجل تسليم الجانب الأمني في العاصمة للدولة، بحيث تكون الأجهزة الأمنية التي سوف تتسلم المهام الأمنية متفقاً عليها بين الجانبين.

وتوقع المصدر الأمني صدور عدد من القرارات الأمنية خلال الفترة القادمة، تتضمن تعيينات جديدة في قيادة الوحدات الأمنية المختلفة في العاصمة؛ حيث سيتم تعيين فيها أمنيين موالين لجماعة الحوثي.

وقال ان اتفاق غير معلن بين جماعة الحوثي والسلطة المركزية، ممثلة برئاسة الجمهورية، يقضي باتخاذ إجراءات أمنية وعسكرية لإضفاء صفة رسمية على سيطرة مسلحي الحوثي على العاصمة.

ونقلت صحيفة “الشارع” عن المصدر قوله: ” إن هذا الاتفاق غير المعلن يقضي بإسناد المهام الأمنية في العاصمة صنعاء لجماعة الحوثي، واستيعاب آلاف من مقاتليها في قوات الأمن والجيش”.

وأوضح المصدر أن إصدار وزير الداخلية اللواء عبده الترب، الجمعة الماضي، قراراً بتعيين العقيد عبد الرزاق المؤيد مديراً لشرطة أمن العاصمة صنعاء ” جاء ضمن الخطوات التنفيذية للاتفاق الرئاسي غير المعلن مع جماعة الحوثي والخطة الأمنية الجديدة”.

وفي الغضون أفادت مصادر مطلعة بأن ” هناك وساطات قبلية كبيرة واتصالات حثيثة مع زعيم الحوثيين، عبد الملك الحوثي، لفك الحصار عن ممتلكات محسن علي محسن في العاصمة، وإعادة ما تم نهبه منها ومن شركة ذكوان النفطية”.

ووفقا للصحيفة فإن مسلحي الحوثي اقتحموا مبنى شركة ذكوان، التي يرأس مجلس إدارتها نجل علي محسن، في اليوم الثاني لسقوط مقر الفرقة الأولى مدرع المنحلة واجتياح مسلحي الجماعة للعاصمة صنعاء، عصر 21 سبتمبر الفائت”.

وأوضحت المصادر، أن مبنى شركة ذكوان النفطية، الواقع في العاصمة صنعاء، ظل حتى، مساء السبت، تحت سيطرة الحوثيين، الذي اقتحمه نحو 30 مسلحاً منهم، فجر الاثنين الموافق 22 سبتمبر الفائت، حيث قدموا إليه على متن 7 أطقم مدرعة، بعد أن فرضت الجماعة سيطرتها على العاصمة ومغادرة اللواء علي محسن الأحمر مقر “الفرقة” ثم تمكنه من مغادرة البلاد إلى المملكة العربية السعودية”.

وأفادت المصادر، أن مسلحي الحوثي اقتحموا مقر شركة ذكوان، وقاموا بنهب محتوياتها بعد أن طوقوا المبنى وطردوا أفراد حراسته.

وبحسب مصادر الصحيفة ذاتها، فقد قام مسلحو الحوثي بنهب الخزنة الرئيسية لهذه الشركة التي ” كان فيها ثمانون ألف دولار أمريكي، وخمسة وثلاثون مليون ريال يمني، وكثير من الوثائق القانونية المتعلقة بملكية الشركة وأوجه نشاطها الخدمي المتعدد، كالسجل التجاري، والتصاريح الجمركية، والوثائق الضريبية وكشوفات مستحقات الموظفين والسجلات التأمينية ووثائق قانوينة أخرى”.

وأضافت المصادر: ” نهب مسلحو الحوثي – أيضاً – من داخل حوش الشركة، سيارة شفروليت، و6 سيارات لاند كراوزر موديل 2010م إحداها مدرعة، كما نهبوا من مقر الشركة أجهزة اتصالات، ووثائق أخرى متعلقة بمراسلات الشركة، كانت في مكتب المدير التنفيذي للشركة”.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات