القاعدة تعلن مقتل 3 من كبار قياداتها

06 - نوفمبر - 2014 , الخميس 09:14 صباحا
2310 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ القاعدة تعلن مقتل 3 من كبار قياداتها

القاعدة تعلن مقتل 3 من كبار قياداتها


أعلنت جماعة “أنصار الشريعة” في اليمن، التابعة لتنظيم القاعدة، مقتل 3 من قياداتها في قصف نفّذته طائرة بدون طيار يُعتقد أنها أمريكية في محافظة البيضاء (وسط) الإثنين الماضي.

وقالت الجماعة، في بيان نشرته على حسابها بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”، إن القيادي في القاعدة، نبيل الذهب، والقياديين الآخرين شوقي البعداني ، والصنبحي الخبزي، قتلوا في غارة جوية نفّذتها طائرة بدون طيار، الإثنين، في منطقة “يكلا” برداع بمحافظة البيضاء.

والإثنين الماضي، قال مصدر قبلي إن 3 أشخاص يُعتقد بانتمائهم لتنظيم “القاعدة”، قتلوا، مساء الإثنين، في هجوم بصاروخ نفذته طائرة بدون طيار يُرجح أنها أمريكية في محافظة البيضاء.

ومنتصف الشهر الماضي، أعلنت الولايات المتحدة عن مكافآت تصل إلى 45 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات عن أماكن 8 من قادة تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، بينهم شوقي البعداني.

وبين الحين والآخر، تستهدف طائرات أمريكية بدون طيار عناصر تقول إنهم منتسبون لتنظيم القاعدة في عدد من المحافظات اليمنية.

وبحسب حقوقيين، فقد بدأت الطائرات الأمريكية بدون طيار توجّه ضرباتها في الأراضي اليمنية، في نوفمبر/ تشرين ثان 2002، بموجب اتفاق وقعته الإدارة الأمريكية مع الحكومة اليمنية إبان عهد الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.

وتقول إحصاءات حقوقية إن عدد الضربات التي شنتها الطائرات بدون طيار على اليمن خلال العام (2013) بلغت 35 ضربة جوية، راح ضحيتها 97 عنصراً مفترضاً من القاعدة في الحد الأدني، و33 مدنياً، أغلبهم في محافظة البيضاء (وسط)، في حين بلغت عدد الضربات الجوية عام 2012 نحو 53.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات