عدن.. الجنوبيون يحتشدون في ساحة «العروض»

07 - نوفمبر - 2014 , الجمعة 04:10 مسائا
1823 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ عدن.. الجنوبيون يحتشدون في ساحة «العروض»

الضالع نيوز/عدن

احتشد آلاف من الجنوبيين، الجمعة، في ساحة الاعتصام المركزية (العروض) وسط مدينة عدن، (جنوب)، لتجديد المطالبة بانفصال جنوب اليمن عن شماله.

وعقب صلاة الجمعة التي أقيمت بالساحة، ردد المشاركون هتافات مناوئة للسلطة والوحدة اليمنية، ورفعوا أعلام دولة الجنوب السابقة وصور عدد من قتلى الاحتجاجات التي نفّذها الحراك منذ انطلاقته في العام 2007م، في ساحة العروض التي يقيم فيها اعتصامه الحالي.

وقال خطيب الجمعة، وضاح الصبيحي، إن: “الجنوبيين سيستعيدون دولتهم رغم المعوقات وعدم اعتراف الدول بقضيتهم”.

ودعا الصبيحي المشاركين إلى نبذ الخلافات وعدم نشرها، والكف عن الاتهامات والتخوين.

وتعززت مطالب الحراك الجنوبي في الانفصال بعد سيطرة أنصار الله (الحوثي) على محافظات عديدة شمالي البلاد، وفي مقدمتها العاصمة صنعاء التي سقطت بيد الحوثيين، وأحكموا قبضتهم على عدد من مؤسسات الدولة وممتلكات عامة وخاصة فيها منذ 21 سبتمبر الماضي.

ومنذ منتصف أكتوبر الماضي، بدأ أنصار الحراك الجنوبي اعتصاما مفتوحا لتجديد المطالبة بالانفصال وإنهاء الوحدة اليمنية التي تمت بين شمال اليمن وجنوبه في العام 1990.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات