الأمم المتحدة تعتبر تشكيل "حكومة بحاح" خطوة نحو الاستقرار

08 - نوفمبر - 2014 , السبت 09:26 صباحا
1775 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الأمم المتحدة تعتبر تشكيل "حكومة بحاح" خطوة نحو الاستقرار

الضالع نيوز/صنعاء

رحب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بإعلان تشكيل حكومة السِّلم والشراكة الوطنية في اليمن.

هنأ الأمين العام للأمم المتحدة في بيان تلاه المتحدة الرسمي باسمه الرئيس عبدربه منصور هادي ورئيس الوزراء خالد بحاح لدورهما القيادي في تشكيل هذه الحكومة.

وأثنى مون على تعهد الاطراف والأحزاب اليمنية مسبقا بقبول اختيارات الرئيس هادي ورئيس الوزراء، بالإضافة تأكيد دعمها اللامحدود للحكومة الجديدة.

واعتبر الأمين العام للأمم المتحدة إعلان تشكيل الحكومة الجديدة خطوة إيجابية نحو الإستقرار السياسي والسلام في البلاد، خاصة خلال هذه المرحلة الحساسة والمضطربة التي يشهدها اليمن. . مذكرا الأحزاب بالالتزامات السياسية بموجب اتفاق السِّلم والشراكة.

واستطرد قائلا :" في الوقت الراهن، يواجه اليمن تحديات هائلة، حيث لا يمكن تخطي العقبات بدون ان تعمل كافة الاطراف سوياً من أجل المصلحة الوطنية العليا عبر تنفيذ اتفاق السِّلم والشراكة دون أي تأخير".

وأعرب مون عن تطلع الأمم المتحدة لمواصلة المناقشات مع الرئيس هادي ورئيس الوزراء والحكومة الجديدة والقيادات اليمنية التي تسعى إلى بناء يمن ديمقراطي جديد يستجيب إلى التطلعات المشروعة لأبناء الشعب.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات