فعاليات ثورية وحملة تبرعات في منطقة الغرفه بسيئون محافظة حضرموت ( صور )

13 - نوفمبر - 2014 , الخميس 04:50 مسائا
3818 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ فعاليات ثورية وحملة تبرعات في منطقة الغرفه بسيئون محافظة حضرموت ( صور )

فعاليات ثورية وحملة تبرعات في منطقة الغرفه بسيئون محافظة حضرموت ( صور )

الضالع نيوز | راضي مفيلح / سيئون


ضمن برنامج التصعيد للفعاليات الثورية المشاطرة في التأييد والمؤازرة لنضالات الشعب الجنوبي بساحتي العاصمة الجنوبية عدن والمكلا والمُعد مسبقاً من قبل مجلس التنسيق لقوى التحرير والأستقلال بمديرية سيئون ،.لمشاطرة الزخم الثوري والتوعوي بساحتي الأعتصام في عدن والمكلا و المقامة يوم الأربعاء من كل اسبوع .

وعلى غرار ذلك إقيمت مساء الأربعاء 12 نوفمبر ندوة ثقافية سياسية بمنطقة الغرفه بمديرية سيئون افتتحت بآيات من القرآن الكريم ثم كلمة ترحيبية ألقاها الناشط في الثورة الجنوبية الشاب عادل السمين ثم قصيدة ثورية حماسية نالت اعجاب الجماهير الغفيرة قدمها الشاعر من ابناء الغرفه صالح حميد وبعدها فسح المجال للمحاضر الأعلامي البارز انور التميمي مبتدئاً حديثه فيها عن بدايات الحركة الأحتجاجة للحراك السلمي والتي كانت منطقة الغرفه بمدينة سيئون هي من أولويات تحرك الأحتجاجات السلمية في مناطق وإحياء مدينة سيئون ووادي حضرموت عامةً .


ثم استهل الحديث عن الحركة الحوثية في الجمهورية العربية اليمنية انها حركة اخذت طريقها في السيطرة كاملة على صنعاء وامتدادها الي المدن الهامة في الشمال ليصبح ما تغنت عنه الحركة في مشروعية القضية الجنوبية صار بعد سيطرتهم وهماً وداعياً كل الحركات الدينية الجنوبية فك ارتباطها بالحركات الدينة في صنعاء على حد وصفه .


مستطرداً حديثه عن الفرق الواضح بين تاريخ ثقافة الحياة المدنية في الشمال والجنوب مؤكداً ان الشعب الجنوبي قد تمتّرس في الحياة المدنية منذ العصور السابقة وهاجر الى الخارج وهو يحمل الثقافة المدنية الحضارية المتأسّلمه ثم مارسها وسط دولة مابعد الأستقلال الأول 30 نوفمبر حتى عام 1994 .مثنىًا نضلات الشعب الجنوبي في شكلها الحضاري..


وختم حديثه عن مآلت إليه المستجدات الراهنه في العمل السياسي والأنتقال السلسل دون حدوث سفك للدماء والمثول الأقليمي والدولي بدعمه السياسي لفك الأرتباط والذي أعلنه مسبقاً الرئيس علي سالم البيض في 21 مايو عام 1994 م.


هذا وقد أعربَ في سياق حديثه عن عودة رئيس حزب رابطة ابناء الجنوب العربي عبدالحمن الجفري موضحاً بعودتة انها ليس بمثيل سابقها بل انها عنواناً لمشروع سياسي خليجي مدعوم بقيام دولة جنوبية حديثةً كامل السيادة.



هذا وسبقت الندوة مسيرة جماهيرية حاشدة انطلقت من امام مسجد محفوظ مروراً بشوارع منطقة الغرفة حتى ساحة الحرية بمسجد علي بالغرفة ومن خلالها رفع المشاركون اعلام دولة الجنوب ورددت الشعارات الثورية المناديه بالتحرير والأستقلال والراسخةُ بالرسوخ الصامدلمؤازره والتأييد للثورة الجنوبيه وثوارها المرابطين في ساحتي الأعتصام بعدن والمكلا .ولقد وأكب الفعالية الدعم المادي في صندوق التبرعات لتسسير القافلة الغذائبه لساحتي الأعتصام بعدن والمكلا نهاية الأسبوع القادم.. حضر الفعالية الثورية قيادات مجلس التنسيق لقوى التحرير والأستقلال وعلى رأسهم رئيس المجلس عوض المنصوري.



الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات