صحيفة تكشف عن تفاصيل مؤتمر دولي حول الجنوب

14 - نوفمبر - 2014 , الجمعة 04:23 مسائا
2249 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ صحيفة تكشف عن تفاصيل مؤتمر دولي حول الجنوب

صحيفة تكشف عن تفاصيل مؤتمر دولي حول الجنوب

الضالع نيوز ـ صنعاء

نقلت صحيفة "الأمناء " في عددها الصادر أمس الخميس عن علي نعمان المصفري الباحث الأكاديمي وأحد مؤسسي الحراك تاكيده اهتمام عدد من الدوائر البريطانية بالقضية الجنوبية.

وردا على سؤال الصحيفة عن طبيعة هذا الاهتمام.. قال المصفري: هناك مؤتمر دولي سينعقد يوم 15 يناير القادم تنظمه جامعة "دورهام" Durham Universityمدينة شفيلد وسوف يتم تقديم مداخلات فيه من ألمع وأشهر الاختصاصيين والمهتمين بقضية الجنوب وخصوصا من بريطانيا والولايات المتحدة تحت عنوان: عدن والجنوب العربي.

وطبقا للصحيفة،أضاف :"سأحضر هذا المؤتمر لوضع قضية الجنوب وفق إرادة شعبه في المطالبة باستقلاله واستعادة هويته الجنوبية وبناء الدولة الفيدرالية".

وحول أهمية المؤتمر قال : "من حيث مضمونه ومحتواه وما يمكن أن يخلص إليه بالتأكيد سيكون في مجرى إرادة شعب الجنوب لما تحتله هذه القضية من أهمية بخصوصية عدن والجنوب العربي في الاقتصاد والسياسة للعالم"، مشيرا أنه لأول مرة يعقد مؤتمر بهذا الحجم، بل ويعد الأكبر مقارنة بالمؤتمر الذي عقد في يومي 11- 12 يناير 2013 بجامعة لندن، حول "الجمهورية اليمنية والتمهيد لمؤتمر الحوار الوطني".

وذكر المصفري أن المؤتمر يأتي باستضافة ودعم كلية الحكومة للشؤون الدولية( SGIA) ومركز دراسات تطوير العالم العربي(CASAW)والذي سينعقد يوم 15 يناير 2015 يليه اليوم التالي اختتام لقراءة التوصيات والنتائج .

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات