تنديد محلي ودولي لجريمة اغتيال القيادي الاصلاحي المناضل الشهيد صادق منصور بتعز

18 - نوفمبر - 2014 , الثلاثاء 03:21 مسائا
2383 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ تنديد محلي ودولي لجريمة اغتيال القيادي الاصلاحي المناضل الشهيد صادق منصور بتعز

الضالع نيوز/صنعاء

لقيت العملية الاجرامية المتمثلة في اغتيال المناضل الجسور الأستاذ صادق منصور، الأمين المساعد للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة تعز، ردود فعل غاضبة، أدانت واستنكرت الجريمة الهمجية، التي استهدفت حياة الشهيد، إثر زرع عبوة ناسفة في سيارته، فارق على إثرها الحياة صباح اليوم الثلاثاء.
فقد أدانت الناشطة اليمنية والحائزة على جائزة نوبل في السلام، توكل كرمان، باغتيال الأستاذ صادق منصور الأمين العام المساعد لإصلاح تعز بواسطة عبوة ناسفة.
ووصفت كرمان حادثة الاغتيال بالعملية الإرهابية واعتبرتها امتداد لجرائم الاغتيال السياسي في اليمن.
كما نعت أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة تعز، القيادي في مشترك المحافظة، الأمين المساعد للمكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح، الأستاذ صادق منصور الحيدري، الذي اغتالته يد الغدر والإجرام، في مدينة تعز، وأكد ادانته واستنكاره لهذه الجريمة.
واعتبر مشترك تعز –في بيان له هذه الجريمة التي هزت ضمائر اليمنيين تكون قد استهدفت أبرز رجال التوافق والسلم الوطني بالمحافظة وأشرف رجالها ولعل اختيارها في هذا الوقت ولرجل كهذا تكون قد كشفت عن مراميها في ضرب سكينة وطمأنينة المحافظة ومحاولة إيجاد فتنة حقيرة هدفها ضرب التوافق الحاصل بين أبناء تعز خاصة والوطن عامة.



بينما أدان شباب وشابات تعز الجريمة التي أودت بحياة المناضل صادق منصور، واعتبروها استهداف لأمن محافظة تعز والنهج الذي اختطته في مسار المدنية والتضامن السلمي المشترك لحماية الامن والاستقرار، معبرين عن التعازي لأسرة الفقيد ومحبيه ولأبناء تعز.
وقالوا –في بلاغ صحفي- "في وقت كان الوطن وتعز على وجه الخصوص بحاجة الى رجال التوافق والسلم الوطني تفاجئنا صباح اليوم الثلاثاء بجريمة شنعاء واغتيال اثيم استهدف الاستاذ /صادق منصور علي الحيدري أحد اهم رموز السلم والشراكة الوطنية بمحافظة تعز".
وأكدوا أن اغتيال الشهيد صادق منصور علي الحيدري لن يزيدنا الى عزيمة على السير نحو المدنية وتعزيز اللحمة الوطنية وتماسك ابناء المحافظة في هذه اللحظة الفارقة التي يمر بها وطننا.
وطالبوا الجهات الأمنية سرعة التحقيق واطلاع الرأي العام على النتائج وفضح كل من يقف خلف هذه الجريمة محاولا تأجيج الصراع وإثارة الفتنة بين أبناء المحافظة، موكدين أن السلاح سيظل يحصد الأرواح البريئة طالما لم تتحرك الأجهزة الأمنية في أداء مهامها وبسط الدولة سلطاتها.
وادان حزب الرشاد فرع تعز حادثة اغتيال الامين العام المساعد لحزب الاصلاح فرع تعز صادق منصور، وأكد أن عملية الاغتيال تأتي في سياق حالة الفوضى والاضطراب وعدم الاستقرار التي تسعى إليها بعض القوى. مطالباَ الجهات المسئولة بالقيام بواجبها في حفظ أمن المواطن والمواطنين، ومتابعة وتعقب الجناة ومن يقف وراءهم وإحالتهم إلى القضاء.
وقد أدان المجلس المحلي بمحافظة تعز واستنكر بشدة هذه العملية الاجرامية التي أودت بحياة العضو القيادي في التجمع اليمني للإصلاح بتعز صادق منصور الحيدري.
وأشار بيان النعي إلى أن أعداء أمن واستقرار تعز يحاولون اليوم من خلال هذه الجريمة إعادة تعز الى مربع العنف والارهاب، الامر الذي يستوجب يقظة أبناء تعز بجميع شرائحهم وانتماءاتهم لتلك المرامي، مؤكدا ان اللعب بالورقة الامنية أصبحت مكشوفة ولن تفلح في جر تعز مجددا الى مربع العنف.
وشدد محلي تعز في البيان أن القتلة لن يفلتوا من الضبط والعقاب، معبرا عن ثقته في أن اللجنة الامنية بالمحافظة وجميع فروعها بالمديريات لن تدخر جهدا التحري والبحث حتى يتم ضبط كل الجناة المتورطين في هذه الجريمة النكراء وتقديمهم للعدالة.
تنديد دولي
فيما دانت سفارة الولايات المتحدة بصنعاء وبشدة اغتيال صادق منصور، الأمين العام المساعد لحزب الإصلاح في مدينة تعز.
وأكدت في بيان لها أن الاغتيالات السياسية تغرس الخوف، وتزيد من حالة عدم الاستقرار، كما أنها لا تخدم مصالح اليمن ومصالح الشعب اليمني، داعية كل الأطراف لنبذ العنف كوسيلة لممارسة النفوذ السياسي والتعبير عن القناعات الأيدلوجية.
وقالت: تقوم الديمقراطيات وتزدهر من خلال التبادل السلمي للأفكار، حيث يتسنى للمواطنين الإعراب عن أراءهم المختلفة دون خوف من أعمال العنف والانتقام، لن يحل العنف غير المجدي التحديات التي يواجهها اليمن، ويجب أن يتوقف هذا العنف فوراً ليتسنى لجميع اليمنيين العمل معاً لما فيه مصلحة بلدهم. فروح التسامح والتعاون وحدهما كفيلان بمساعدة اليمن على استكمال المرحلة الانتقالية نحو دولة جامعة ومزدهرة.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات