تمدد الحوثيين العسكري ينذر بإغراق اليمن في صراع طائفي

02 - ديسمبر - 2014 , الثلاثاء 05:44 صباحا
2157 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ تمدد الحوثيين العسكري ينذر بإغراق اليمن في صراع طائفي

الضالع نيوز/المصري اليوم

يهدد تمدد حركة الحوثيين الشيعية، «أنصار الله»، عسكريا واستمرارها في بسط سيطرتها على المزيد من المناطق في وسط وشمال اليمن بإدخال البلاد في صراع طائفي «شيعي- سني».

فبعد أن تمكن المتمردون الشيعة من بسط نفوذهم العسكري على العاصمة، صنعاء، في سبتمبر، وإجبار الحكومة على تقديم تنازلات، تجاهلوا نداءات متكررة لهم لمغادرة العاصمة، مثيرين بذلك مخاوف من عزمهم استكمال قبضتهم على مفاصل السلطة في البلاد، وعينت الحركة لجانا شعبية في معظم مؤسسات الدولة والوزارات لمراقبة الفساد المالي والإداري في تلك المؤسسات.

وبات المقاتلون الحوثيون المسلحون بكثافة يقومون بدور رجال الشرطة بتسيير دوريات والتمركز على نقاط تفتيش في شوارع العاصمة، وباتوا يحرسون الوزارات والمنشآت الحيوية الأخرى بما فيها وزارة الدفاع ومقر الحكومة والبنك المركزي، ولم تكن سيطرة الحوثيين المفاجئة على العاصمة، في 21 سبتمبر متوقعة، حتى لدى زعماء الحركة أنفسهم.

وقال عضو المكتب السياسي للحركة، طه المتوكل، في خطبة جمعة في صنعاء مؤخرا: «كان النصر الذي تحقق مفاجئا، حتى نحن لم نكن نتوقعه».

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات