الرئيس هادي: اليمن يمر بمرحلة صعبة ودقيقة ..وخطة لإنهاء الفوضى الفوضى في الجنوب .. و«المؤتمر الشعبي» يعتذر عن لجنة القضية الجنوبية

02 - ديسمبر - 2014 , الثلاثاء 05:52 صباحا
1765 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الرئيس هادي: اليمن يمر بمرحلة صعبة ودقيقة ..وخطة لإنهاء الفوضى الفوضى في الجنوب .. و«المؤتمر الشعبي» يعتذر عن لجنة القضية الجنوبية

الضالع نيوز/عكاظ

طالب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، أبناء اليمن بالعمل الجاد والصادق بعيدا عن المزايدات والمحسوبية والتواكل. وقال أثناء استقباله أمس في صنعاء الخبير الاستراتيجي لصندوق تسريع استيعاب تعهدات المانحين سلام فياض، إن البلاد تمر بمرحلة صعبة ودقيقة، مطالبا الجميع بتحمل مسؤوليته بصورة صادقة وشفافة وبما يوفر للشباب فرص عمل متنوعة ومتعددة.
من جهة أخرى، اعتذر حزب المؤتمر الشعبي العام أمس، عن المشاركة في اللجنة المعنية بحل القضية الجنوبية وإنصاف أبناء الجنوب من المظالم التي تعرضوا لها طيلة السنوات الماضية من إقصاء وتهميش ونهب ممتلكاتهم من قبل نافذين في النظام السابق.
وأفاد موقع المؤتمر نت على لسان الحزب، أن القيادي الجنوبي والنائب الأول لرئيس المؤتمر أحمد بن دغر، اعتذر عن عضوية لجنة الجنوبية المشكلة من مجلس الوزراء، وعزا الاعتذار إلى أن اللجنة التي تشكلت للقضية تكونت من الأطراف التي أيدت ولا زالت تؤيد دولة اتحادية من إقليمين (شمالي وجنوبي) وهو أمر ظل المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه يرفضونه، واستبعادهم من اللجنة الاقتصادية والحكومة.
من جهته، أفاد مصدر مسؤول في اللجنة الأمنية العليا في محافظة عدن لـ«عكاظ»، أن الوضع الأمني هادئ ومستقر، مؤكدا وضع خطة أمنية صارمة لإنهاء حالة الفوضى. وقال: إن اللجنة الأمنية العليا بلورت خطة أمنية صارمة لحفظ الأمن والاستقرار في مدينة عدن وتأمين تظاهرات ذكرى 30 نوفمبر. وشدد المصدر، على أن عدن جزء لا يتجزء من اليمن الواحد ومن يحاول زرع الذرائع من أجل تمرير أهداف سياسية فإنه واهم، فاليمن لكل اليمنيين.
ونوه بتعاون كافة القوى السياسية وأبناء محافظة عدن على حفظ الأمن والاستقرار، نافيا ما تردد عن وقوع انفجار قرب المجلس المحلي للمحافظة، واعتبر أن مثل هذه الشائعات جاءت عقب فشل بعض العناصر الفوضوية في تمرير أهدافهم جراء الانتشار الأمني طوال ثلاثة أيام.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات