المجلس المحلي بذمار يفوض العنسي محافظاً للمحافظة (وثيقة)

02 - ديسمبر - 2014 , الثلاثاء 03:44 مسائا
4030 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ المجلس المحلي بذمار يفوض العنسي محافظاً للمحافظة (وثيقة)

الضالع نيوز/خاص/إياد الوسماني

وقع المجلس المحلي للمحافظة مذكرة تم رفعها إلى رئيس الجمهورية نهاية الشهر المنصرم بتفويض مجاهد شايف العنسي – محافظاً لمحافظة ذمار، خلفاً للمحافظ السابق يحيى علي العمري الذي قدم استقالة قبل شهر أثناء الأحداث الأخيرة بالمحافظة احتجاجاً على دخول الحوثيين المحافظة وسيطرتهم عليها وعلى كل مرافق الدولة العسكرية والأمنية والمدنية فيها، وفي الورقة التي زكى فيها أبناء المجلس المحلي بالمحافظة والتي أجمع فيها جميع أعضاء المجلس المحلي بالمحافظة على تزكية العنسي محافظاً وتم رفع المذكرة إلى رئيس الجمهورية المشير/ عبد ربه منصور هادي ولم يتم الموافقة عليها إلى الآن، فيما نال هذا المر بين مؤيد ومعارض وأشدت الأخبار حول هذا الموضوع .

ومن جانبة مايسمى بالمجلس المحلي للشباب بالمحافظة ليحذر من الانفلات الأمني بالمحافظة في بيان صادر له، حيث قال المجلس المحلي للشباب بمحافظة ذمار أن الوضع الأمني في المحافظة " مقلق للغاية ", محذراً في ذات القوت من " مؤامرات رامية لتدمير المجتمع وإثارة النعرات الطائفية والمناطقية التي قد تفكك النسيج الاجتماعي وتجر الوطن إلى مالا يحمد عقباه" حيث شهدت المحافظة في الآونة الأخيرة سلسلة عمليات اغتيالات , في ظل انفلات امني وغياب رسمي في المؤسسات العامة بالمحافظة .

وفي البيان الذي دعا فيه إلى " نشر ثقافة التسامح والتعايش، لتجنيب المحافظة واليمن عموماً مخاطر الصراعات والانزلاق إلى أتون العنف، الذي لن يخلف إلا مزيداً من التشظي والدمار".
حيث تابع بيان المجلس بالقول " إننا وفي الوقت الذي ندين ونستنكر هذه الأعمال الإجرامية والهمجية التي تستهدف الأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي في المحافظة.. نطالب الجهات الأمنية بتحمل مسئوليتها في حفظ الأمن والاستقرار، وإجراء تحقيقات شفافة للتوصل إلى مرتكبي هذه الجرائم، وتقديم نتائج هذه التحقيقات للرأي العام، وملاحقة القتلة وتقديمهم إلى العدالة " مطالباً رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي بسرعة تعيين محافظاً للمحافظة كون المحافظة تعيش أوضاعا متردية جداً على مختلف الأصعدة وبقاء المحافظة بدون محافظ قد يزيد الطين بله في مثل هكذا ظروف


الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات