رئيس بعثة مجلس التعاون يكشف المهمة الجديدة للمبعوث الخليجي الخاص الى اليمن

04 - ديسمبر - 2014 , الخميس 06:44 مسائا
1985 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ رئيس بعثة مجلس التعاون يكشف المهمة الجديدة للمبعوث الخليجي الخاص الى اليمن

رئيس بعثة مجلس التعاون يكشف مهمة المبعوث الخليجي الخاص الى اليمن
الضالع نيوز | الشرق الاوسط
أكد رئيس بعثة مجلس التعاون الخليجي إلى اليمن، المهندس السفير سعد العريفي لـصحيفة «الشرق الأوسط» أن الزيارة الحالية التي يقوم بها المبعوث الخاص لأمين عام مجلس التعاون الخليجي إلى اليمن، تأتي في إطار دعم العملية السياسية الحالية في اليمن، وفي إطار تنفيذ بنود المرحلة الثالثة والأخيرة من المبادرة الخليجية.

وأشار السفير العريفي إلى أن دول مجلس التعاون الخليجي «حريصة على تقديم كل أوجه الدعم اللازم من أجل الدفع بالعملية السياسية في اليمن إلى الأمام ومساعدة الشعب اليمني من أجل تجاوز التحديات الراهنة والصعبة ودعم حكومة الكفاءات اليمنية لتنفيذ برنامجها فيما تبقى من المرحلة الانتقالية، والتسريع بتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل واتفاق السلم والشراكة الذي ارتكز على هذه المخرجات التي مثلت المحاور الرئيسية في أولويات المرحلة الراهنة».

وأضاف العريفي لـ«الشرق الأوسط»: «إن دول مجلس التعاون تقف بشكل ثابت من أجل العمل على استقرار الأوضاع في اليمن، لأن أمن اليمن يمثل جزءا من أمن واستقرار دول المنطقة».

وبدأ المبعوث الخاص لرئيس مجلس التعاون الخليجي إلى اليمن، الدكتور صالح عبد العزيز القنيعير، زيارة إلى صنعاء، مساء أول من أمس، وأجرى أمس مباحثات مع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بشأن تطورات العملية السياسية والتسوية الحالية في ضوء المبادرة الخليجية. وعلمت «الشرق الأوسط»، من مصادر خليجية مطلعة أن أبرز ما تم بحثه في صنعاء كان يتعلق بمدى سيطرة الميليشيات الحوثية على العاصمة والمحافظات وكيفية إعادة السيطرة من قبل الحكومة اليمنية على الأوضاع في الشارع اليمني.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات