ترتيبات لخروج صالح من اليمن مقابل إلغاء العقوبات

05 - ديسمبر - 2014 , الجمعة 07:05 صباحا
1714 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ ترتيبات لخروج صالح من اليمن مقابل إلغاء العقوبات

الضالع نيوز/عكاظ
قالت صحيفة «عكاظ» السعودية المقربة من الاسرة الحاكمة نقلاً عن مصادر دبلوماسية أنه يجري حاليا الإعداد لترتيبات تسمح بخروج الرئيس السابق علي عبدالله صالح من اليمن، مقابل إلغاء قرار العقوبات بتجميد أمواله وحظر سفره. وقالت المصادر إن مقربين من صالح يتفاوضون مع منظمات دولية ودول غربية للتوصل إلى اتفاق حول هذه الترتيبات.

وأشارت المصادر إلى تحركات على مستوى المنظمات الدولية في العاصمة صنعاء وفي الأروقة الدولية يقوم بها مقربون من صالح، بعضهم وصل صنعاء، فيما سلم آخرون رسائل للأمم المتحدة عبر مكتبها في العاصمة اليمنية.

وأفادت بأن الوسطاء عرضوا استعداد علي صالح لتنفيذ مطالبهم بالخروج من البلاد؛ شريطة السماح بالتواصل مع الداخل اليمني، وهو ما قوبل بالرفض، مشيرة إلى أن أمر خروج صالح بات متوقعا، لكنه ينتظر فقط إجراء انتخابات في هرم حزب المؤتمر الشعبي العام قريبا. إلى ذلك، أعلنت قيادات جنوبية في حزب المؤتمر تدشين مكتب لها في عدن، ويضم محافظات جنوبية وشمالية بينها تعز والحديدة وإب، في أول تأكيد على وحدة اليمن في إطارها الحزبي وحرص القيادات الجنوبية على ذلك. من جهته، حذر وزير الدفاع اليمني اللواء محمود الصبيحي جماعة الحوثي ومسلحي علي عبدالله صالح من مغبة أي انتهاك للاتفاقية الموقعة مع السلطة المحلية بمحافظة تعز جنوب غرب اليمن، مؤكدا أن الجيش لن يقف مكتوف الأيدي.

وتسعى قيادات مقربة من الرئيس السابق إلى استهداف محافظة تعز من خلال الدفع بمسلحين وصلوا إلى مدينة القاعدة التابعة لمحافظة إب والواقعة على التخوم الشرقية لمدينة تعز للثأر من دورها في إسقاط صالح عام 2011م.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات