2000معتقل في سجون الحوثي من أبناء القبائل والناشطين السياسيين المناهضين للجماعةبينهم(200)من أرحب.. تفاصيل

الحوثيون يشنون حملة اعتقالات واسعة بحق معارضيهم ويودعونهم سجن الفرقة..ويفردون سجون خاصة 

21 - ديسمبر - 2014 , الأحد 12:53 مسائا
2286 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ 2000معتقل في سجون الحوثي من أبناء القبائل والناشطين السياسيين المناهضين للجماعةبينهم(200)من أرحب.. تفاصيل

الضالع نيوز/خاص

شنت جماعة الحوثيين المسلحة حملة اعتقالات واسعة بحق مناوئيها من الاحزاب السياسية والقبلية والناشطين الرافضين لتواجدها المسلحة واستيلاءها على الدولة .

وقال شهود عيان إن مسلحين حوثيين اعتدوا على مشاركين في مسيرة جماهيرية نُفذت صباح أمس بصنعاء للمطالبة بإخراج الحوثيين من حديقة 21 مارس (الفرقة الأولى مدرع سابقًا). ووفقًا للشهود، فإن أكثر من 20 مسلحًا قاموا بضرب مشاركين ومشاركات في المسيرة، إضافة إلى إطلاقهم ألفاظًا نابية على الناشطين والناشطات المنظمين للمسيرة. بينما تحتل جماعة الحوثيين المسلحة مقر المنطقة العسكرية السادسة(الفرقة الاولى مدرع سابقاً) ومباني جامعة الايمان والعديد من المباني ودور القران منذ سيطرتها على صنعاء ..وكانت جماعة الحوثيين المسلحة تطالب في فترات ماضية بإخراج جنود المنطقة العسكرية السادسة وإخلاء المكان بعد صدور قرار جمهوري بتحويلها إلى حديقة تُدعى 21 مارس.

كما اختطف مسلحو جماعة عبد الملك الحوثي, أمس, ناشطاً في صنعاء, بعد مشاركته في مسيرة طالبت بإخراج المسلحين منها وتسليم مقر منطقة عسكرية.
وقال شهود عيان إن مسلحي الحوثي اختطفوا الناشط شادي خصروف خلال عودته من المسيرة, موضحين أن عملية الاختطاف جرت أمام مقر المنطقة العسكرية السادسة في صنعاء, قبل أن يتم نقله إلى جهة مجهولة.

ونقلت صحيفة المدينة السعودية عن مصادر حوثية " إن حوالى ألفي معتقل من حزب الإصلاح وقيادات الجماعات السلفية وأبناء القبائل المناهضين للجماعة، موجودون داخل المعتقل بالفرقة جمعتهم الجماعة من مختلف مناطق اليمن والمحافظات التي فرضت عليها سيطرتها.. مؤكدة أنه ما يقارب مئتين من القيادات من الناشطين السياسيين اعتقلتهم الجماعة مؤخرًا في مناطق مديرية أرحب عقب سيطرتها عليها الأسبوع الماضي.

كما قامت جماعة الحوثيين المسلحة وفقاً للمصادر إلى تحويل أحد منازل اللواء علي محسن الأحمر مستشار رئيس الجمهورية في منطقة حدة، جنوب العاصمة صنعاء، الى معتقلًا آخر للشخصيات الاعتبارية وأبرز الموجودين فيه الشيخ سام الأحمر، نجل شقيق الزعيم القبلي عبدالله حسين الأحمر.

بينما حوَّل الحوثيون منزلين آخرين للواء الأحمر إلى سكن لشقيق زعيم الجماعة إبراهيم بدر الدين الحوثي، والآخر لحكزة ضيف الله رسام، نجل الشيخ القبلي الذي ترأس تجمع القبلي لمشايخ اليمن في المؤتمر الذي عقد مؤخرًا في العاصمة صنعاء، وهو الشيخ نفسه الذي أطلق- حينها- تهديدًا للرئيس هادي وأمهله عشرة أيام بإعلان رئيس الحكومة وإلا سيعقدون اجتماعهم الأسبوع المقبل بدار الرئاسة، وهو نفسه الذي عينته جماعة الحوثيين لتولي مهام المسؤول الأمني والمشرف على مربع منطقة السبعين الذي يقع في إطاره دار الرئاسة اليمنية، جنوب العاصمة.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات