الوزير الاشول : من اولوياتنا إنشاء وتأثيث جامعتين تطبيقيتين و12 كلية مجتمع و30 معهد تقني

23 - ديسمبر - 2014 , الثلاثاء 07:14 مسائا
2095 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الوزير الاشول : من اولوياتنا إنشاء وتأثيث جامعتين تطبيقيتين و12 كلية مجتمع و30 معهد تقني

الوزير الاشول : من اولوياتنا إنشاء وتأثيث جامعتين تطبيقيتين و12 كلية مجتمع و30 معهد تقني
الضالع نيوز |عبد الرحمن ابوطالب



أكد الدكتور عبد الرزاق الاشول وزيرالتعليم الفني والتدريب المهني ان من اولويات وزارته للعام 2015 إيجاد بنية تحتية تساعد في استيعاب الكادر البشري الكبير من مخرجات التعليم الاساسي التي لا تتجاوز حاليا 2 إلى 3%.

مؤكدا ان الوزارة وضعت في سلم اولوياتها ضمن البرنامج المقدم لمجلس النواب في إطار برنامج حكومة الكفاءات الذي تم المصادقة عليها مؤخرا تاسيس 12 كلية مجتمع وأكثر من 30 معهدا تقنيا مجهزا بأفضل التجهيزات والتحديثات لتوفير تعليم فني وتدريب مهني يتميز بالجودة والمهارة والكفاءة العالية.

وأشار الاشول بافتتاح اعمال ورشة مناقشة مسودة رؤية تطوير التعليم الفني والتدريب المهني في إطار وضع رؤية متكاملة للتعليم في اليمن ..إلى ان من اولويات الوزارة كذلك إعداد دراستين للجنتين لإنشاء جامعتين تطبيقيتين في العاصمة ومحافظة عدن من اجل تطبيق معايير التعليم والتدريب بشكل افضل وخلق كادر بشري قادر على البناء والتحديث.

lوأكد على أهمية إعداد رؤية كاملة للتعليم وتشخيص الوضع الراهن للتعليم الفني بغية المساهمة في وضع الاستراتيجيات الوطنية للتعليم والارتقاء بنوعية المدخلات لضمان الحصول على أفضل المخرجاتمشددا على ضرورة إعادة صياغة الانظمة والقوانين الخاصة بالتعليم وتعزيز المشاركة المجتمعية باعتبارها السلطة الثالثة في اطار مؤسسات التعليم الفني والتدريب المهني وتنمية العمل الطوعي لخلق شباب يتميزون بمهارة عالية.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات