تدشين فعاليات اليوم العربي للمعاقين بصنعاء

وكيل وزارة الشؤون الإجتماعية: صندوق رعاية المعاقين في اليمن تجربة فريدة على المستوي العربي 

28 - ديسمبر - 2014 , الأحد 06:23 مسائا
2065 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ تدشين فعاليات اليوم العربي للمعاقين بصنعاء

الضالع نيوز | - صنعاء
دشن الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين اليمنيين اليوم بصنعاء فعاليات اليوم العربي للمعاقين التي تستمر أربعة أيام في حديقة السبعين وبتمويل من صندوق رعاية وتأهيل المعاقين.
وفي حفل الافتتاح الذي أقيم تحت شعار " معكم نتمكن..وبكم نتميز " أكد وكيل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل لقطاع التنمية - علي صالح عبد الله - أن الدور الذي يقوم به صندوق رعاية وتأهيل المعاقين ينعكس جليا من خلال الإبداعات الفنية والرياضية والثقافية التي يقدمها المعاقين اليمنيين في كل الفعاليات التي تقام داخل الوطن وخارجه، وقبل ذلك ينعكس في مستوى الخدمة المقدمة لهذه الشريحة الهامة في المجتمع.
وأشار إلى أن وجود صندوق لرعاية وتأهيل المعاقين في اليمن تجربة فريدة شكلت فارقة على المستوى العربي وأن تجربة الصندوق تلقى الإشادات والتقدير من مختلف المكونات العربية ،كون الصندوق قدم العديد من النماذج عن إمكانية دمج المعاقين في المجتمع والعمل التنموي .
من جهته أكد المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين عبد الله احمد الهمداني أن الاحتفال باليوم العربي للمعاقين يهدف لتقييم أداء الجمعيات والاتحادات الخاصة بالمعاقين من خلال ما قدمه ويقدمه الاشخاص ذوي الاعاقة من إبداعات فنية ورياضية وثقافية .
وكشف الهمداني أن العام القادم سيشهد الصندوق نقلة جديدة من حيث بدء العمل بنظام اللامركزية المالية والإدارية حيث ستسلم مخصصات الفروع المالية إلى الفروع من أجل تخفيف الأعباء عن الاشخاص ذوي الاعاقة وإعطاء الفروع الفرصة لتقديم الخدمات مباشرة إلى ذوي الاعاقة في كافة المحافظات ..مؤكدا حرص الإدارة التنفيذية للصندوق على تقديم كل الخدمات التي يحتاجها المعاقين بطريقة سهلة وميسرة، موضحا ان لدى الصندوق خطة طموحة للارتقاء بواقع الاشخاص ذوي الاعاقة في مختلف المجالات ووفقا للإمكانات المتاحة.
من جانبه أكد رئيس الدائرة القانونية في الاتحاد الوطني للمعاقين عبد الله أحمد بنيان أن تدشين اليوم العربي للمعاقين تأكيداً على ضرورة أن يكفل الدستور اليمني الجديد حق المعاقين في الحياة الكريمة والمساهمة في بناء الوطن والمشاركة في الحياة السياسية .
وألقيت في الحفل كلمات أكدت على أهمية شريحة المعاقين في المجتمع ثقافيا واجتماعيا واقتصاديا وسياسيا ..وضرورة إعداد وتأهيل المعاقين للدخول في سوق العمل كمنافس يحمل الرؤية السليمة والصالحة لناء الدولة اليمنية الحديثة .
وشهد الحفل الذي حضره الأمين العام للمجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان والرئيس الفخري لجمعية الأمان لرعاية وتأهيل الكفيفات اللواء عبد الله حسين البشيري عدد من الفقرات الفنية والإبداعية لزهرات عدد من جمعيات رعاية المعاقات.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات