مستشار الرئيس عن جماعة الحوثي يبدأ ممارسة بعض مهام هادي بعقد لقاء مع مكونات سياسية ومنظمات حقوقية

30 - ديسمبر - 2014 , الثلاثاء 03:13 صباحا
1848 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ مستشار الرئيس عن جماعة الحوثي يبدأ ممارسة بعض مهام هادي بعقد لقاء مع مكونات سياسية ومنظمات حقوقية

الضالع نيوز/صنعاء

التقى مستشار رئيس الجمهورية عن جماعة الحوثي صالح الصماد اليوم بعدد من ممثلات المكونات السياسية والناشطات في مجال الدفاع عن حقوق المرأة في العاصمة صنعاء، في أول اجتماع من نوعه منذ تعيينه مستشاراً للرئيس هادي.

وخلال اللقاء أكد مستشار رئيس الجمهورية صالح الصماد، أن الدولة تولي اهتماما خاصا بتعزيز مشاركة المرأة في الحياة العامة والسياسية باعتبارها تشكل نصف المجتمع .

ونوه الصماد بحسب وكالة سبأ الرسمية إلى أن تعزيز مشاركة المرأة وتمكينها من تبوأ المناصب القيادية كانت ضمن القضايا التي تم مناقشتها في مؤتمر الحوار الوطني وأجمعت كافة القوى والمكونات السياسية على ضرورة رفع نسبة مشاركتها الى نحو 30 بالمئة في كافة المناصب القيادية وفي عموم وحدات الجهاز الإداري للدولة وذلك ما تضمنته الوثيقة النهائية لمخرجات الحوار.

وشدد الصماد على أن المرأة تعد عنصراً حيوياً في المرحلة الحالية وستكون كذلك في كل المراحل القادمة التي تشهدها البلاد، مضيفاً قوله :" ينبغي أن لا يتم الانتقاص من شأن المرأة، والنظر اليها دائما باعتبارها شريك أساسي في العملية السياسية والتنموية ".

وأكد على أهمية دعم حقوق النساء وفقا لما نصت عليه الشريعة الإسلامية بما في ذلك المتصلة بالقضايا الشرعية ومنها دية المرأة وغيرها، متطرقاً إلى أهمية تكاتف الجهود الوطنية لترجمة مخرجات الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة الوطنية وكذا أهمية تفعيل الهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وفقا لما نصت عليه مخرجات الحوار.

وبحسب وكالة ( سبأ ) فقد استمع مستشار رئيس الجمهورية خلال اللقاء إلى آراء القيادات النسوية اللائي تناولن اسهامات المرأة اليمنية في مسيرة التنمية في الوطن خلال الفترة الماضية وكذا التطلعات لتعزيز مشاركتها بجانب اخيها الرجل خلال المرحلة الحالية والمراحل المستقبلية وفقا لمخرجات الحوار الوطني ، مشيرات إلى أهمية تكاتف الجهود في سبيل دعم النساء وتمكينهن سياسيا وإزالة النظر المجتمعية القاصرة تجاه المرأة وضرورة إشراكها في صناعة القرار وعدم إقصائها أو تهميشها .

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات