باتيس: العالم أجمع على حل القضية اليمنية ولا يمكن لمراكز النفوذ أن تتطاول بعد اليوم

15 - يناير - 2014 , الأربعاء 06:34 مسائا
2497 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ باتيس: العالم أجمع على حل القضية اليمنية ولا يمكن لمراكز النفوذ أن تتطاول بعد اليوم

الضالع نيوز/متابعات



أكد الشيخ صلاح باتيس,عضو مؤتمر الحوار الوطني اليوم أنه جاء إلى حضرموت ضمن الوفد الرئاسي لمتابعة تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية ومعرفة أسباب عدم تنفيذها حتى اللحظة ومن المعرقل في ذلك .

جاء ذلك خلال مقابلة أجرتها إذاعة المكلا مساء اليوم الأربعاء والتي اعتبرها خطوة متقدمة ان تسمع كل الأصوات وكل الآراء ويفتح المجال للجميع وأضاف أنه خلال استضافتي هذه المرة وهي الاولى تفاجأت بزيارة الإذاعة والتي ينبغي ان تكون بمنى غير المبنى ووضع غير الوضع يليق بحضرموت ويليق بالمكلا .

وبخصوص مؤتمر الحوار الوطني أكد باتيس أن الحوار نقله نوعية وحقيقية وهو حوار مجتمعي ، الكل ممثل فيه وليس بين سلطة ومعارضة كما يتصور البعض .. وضعنا البلد على طاولة الحوار منذ 67 وحتى الان نحن ننقاش مشاكل اليمن جنوبه وشماله .

وحول وثيقة القضية الجنوبية الحلول والضمانات أفاد عضو اللجنة الرئاسية أنها تحمل نقلة حقيقة للبلد لنظام للحكم و لشكل الدولة ولتوزيع الادارة.

وقال نحن اليوم لم نعد نتحدث اليوم عن مركزية .. لم نعد نتحدث اليوم عن دولة بسيطة تديرها فئة او طائفة معينة أو حزب او قبيلة أو شخص معين يتحكم ، مجددا تأكيده أننا ستنتقل الى الطرف الاخر تماما ننتقل الى توزيع الادارات.

وبخصوص عدد الأقاليم والإشكالية الموجودة اشار باتيس أن القضية انتهت بتفويض الرئيس من الجميع والذي بدوره قام بتشكيل لجنة بهذا الخصوص وأضاف لاشكل الدولة ينفع قبل 90 و لاما بعد 90 .. والكل يطمح لتغيير البلد تغيير جذري يشعر الجميع انهم تخلص من مراكز النفوذ .

وبإجابته عن سؤال ضمانات تنفيذ مخرجات الحوار .. اكد الشيخ صلاح ان العالم لم يجمع على حله لقضية مثل اليمن في كل بلدان العالم مختلفون وفي اليمن الكل مجمع على ان مايرتضية اليمنييون من مخرجات الحوار سيقف معه كل العالم أجمع فلا يمكن لاي مركز من مراكز النفوذ أن يتطاول بعد اليوم .

وحول اللجنة الرئاسية أوضح باتيس أننا التقينا نحن ووزير الإدارة المحلية علي اليزيدي رئيس اللجنة بالسلطة المحلية بالمحافظة وعدد من المشائخ والقبائل والاحزاب السياسية والمكونات الشبابية عدد من منظمات المجتمع المدني .. بخصوص الأوضاع الراهنة التي تمر بها حضرموت ومتابعة تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية ومعرفة عدم اسباب تنفيذها حتى اللحظة ومن المعرقل في ذلك .

وختم باتيس حديثة بقوله إذا لم تكن هناك قرارات واقعية على الأرض سنبرئ ذمتنا وسنقول كلمتنا حينها ربما يكون موقفنا غير هذا الموقف ومكاننا غير هذا المكان ومازلت ابشر أن البلد كلها ستعيش بامان اذا جاءت النيات الصادقة .

عدن اون لاين

الضالع نيوز/ متابعات أكد وزير حقوق الإنسان والشؤون القانونية اليمني أحمد عرمان اليوم (الاثنين) أن مليشيات الحوثي تواصل حملة اعتقالات بدأتها مطلع الشهر الجاري ضد موظفي إغاثة بمنظمات دولية وأممية ومحلية في صنعاء، لافتا إلى أن عدد المعتقلين تجاوز 70 شخصا. وقال عرمان في تصريحات لوكالة أنباء تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات