منظمة حقوقية توثق نحو 6500 انتهاك للمليشيا في إب خلال 2023

قتل واختطاف وتعذيب..  

30 - مايو - 2024 , الخميس 06:27 مسائا
560 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ منظمة حقوقية توثق نحو 6500 انتهاك للمليشيا في إب خلال 2023

الضالع نيوز/متابعة خاصة

قالت منظمة رصد للحقوق والحريات، إنها وثقت نحو ستة آلاف وخمسمائة انتهاك وجريمة، ارتكبتها مليشيات الحوثي الإرهابية، في محافظة إب خلال العام الماضي.

وبحسب التقرير الصادر عن المنظمة، تم رصد 6482 جريمة وانتهاك وقعت في مختلف مديريات المحافظة، خلال العام 2023م، تنوعت بين القتل والإصابة والاختطاف والنهب والاقتحام والسطو على الممتلكات العامة والخاصة وغيرها من الجرائم.

وبحسب التقرير فقد تم توثيق (144) جريمة قتل، و(233) جريمة شروع بالقتل، في حوادث قتل مباشرة وأخرى بدعم من المليشيا، فضلاً عن جرائم الفوضى الأمنية التي خلقتها المليشيا في المحافظة.

ورصد التقرير الحقوقي 6 حالات تعذيب لمختطفين في سجون مليشيا الحوثي، و65 جريمة اقتحام ومداهمات للمؤسسات والمرافق الحكومية والمؤسسات الخاصة والمنازل، إضافة إلى (28) جريمة نهب نفذتها المليشيا، بالإضافة إلى 13 حالة سطو و105 جريمة سرقة، و 80 حالة اعتداء و13 حالة دهس وعشر حالات تهديد، ونزوح 2406 شخص من المحافظة خلال العام الماضي.كما وثق التقرير اختطاف المليشيا (452) شخصا، وسقوط ست ضحايا (طفلان وأربع نساء) جراء الألغام الحوثية في فبراير من العام الماضي، بمنطقة "الرضائي" بمديرية العدين غرب إب.

وسجل تقرير منظمة رصد وقوع (17) جريمة عنف أسري و(14) حالة انتحار، وتهريب سجناء، وعمليات قمع وسجن لناشطين وصحفيين، بالإضافة إلى (11) حالة لاقتحام مساجد وتغيير خطباء وخطف بعضهم، وفرض 2289 حالة جبايات متعددة بمسميات مختلفة، بالإضافة لمئات الجرائم المختلفة التي رصدها التقرير

الضالع نيوز/متابعة خاصة قالت منظمة رصد للحقوق والحريات، إنها وثقت نحو ستة آلاف وخمسمائة انتهاك وجريمة، ارتكبتها مليشيات الحوثي الإرهابية، في محافظة إب خلال العام الماضي. وبحسب التقرير الصادر عن المنظمة، تم رصد 6482 جريمة وانتهاك وقعت في مختلف مديريات المحافظة، خلال العام 2023م، تنوعت بين تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات