زعماء قبليون يسلمون الرئيس رسالة تطالبه بتحقيق مطلبهم في إقامة إقليم سبأ

16 - يناير - 2014 , الخميس 03:11 صباحا
2539 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ زعماء قبليون يسلمون الرئيس رسالة تطالبه بتحقيق مطلبهم في إقامة إقليم سبأ

الضالع نيوز/متابعات
طالب أبناء محافظات ( مارب – البيضاء – الجوف) من رئيس الجمهورية تلبية مطلبهم بإقامة اقليم «سبأ» الذي اعلنواه في وقت سابق وعاصمته مأرب.

وسلموا الرئيس وفي لقاء جمع رئيس الجمهورية بزعماء قبائل المحافظات الثلاث سلم المشائخ الرئيس هادي رسالة تضمنت مطالبتهممنه بالوقوف الى جانب رغبت أبناء هذا الإقليم وتأييدها في الحفاظ على تسميته ومكوناته و عاصمته محافظة مأرب دون التفريق بين مكوناته (مأرب – الجوف – البيضاء) وعدم قبول أي إضافة او تعديل الا في حاله واحدة وهي امكانية قيام اقاليم متداخلة بين الشمال والجنوب وفقاً للمعايير الموضوعية.

وأكدت الرسالة التي حصل “الخبر” على نسخة منها- رغبتهم الاصلية في بقاء الوطن كدولة بسيطة ومنح الصلاحيات الكاملة للمحافظات وازالة الاسباب التي جعلت القوى السياسية تقبل بمثل هذا الامر رغم خطورته.

وجاء في الرسالة: (كما تعلموا فخامتكم فقد اعلن ابناء هذه المحافظات في يوم الأحد الموافق 21/9/2013م عن إقليم «سبأ» الذي يظم محافظات (الجوف – مارب – البيضاء) وعاصمته محافظة مارب بعد ان تم اعلان الإقليم الشرقي والاقليم الغربي واقليم الجند، ( مرفق لكم صورة من بيان اعلان الاقليم)، مستندين في ذلك للإرث التاريخي والمأثر العظيمة لمملكة «سبأ» التي سادت اليمن والجزيرة وخلدها الله سبحانه في كتابة العظيم ، واستناداً الي العلاقات التاريخية ، والجغرافية، والاجتماعية، والاقتصادية ،والظروف المتشابهة بين ابناء هذه المحافظات التي من أهمها الحرمان من الشراكة الحقيقية والمنصفة في السلطة والثروة والتنمية بمختلف اشكالها منذ قيام ثورة 26 سبتمبر وحتى اليوم , وحيث قد استقر الرأي في مؤتمر الحوار على تفويضكم في تحديد عدد الأقاليم ومكوناتها وحصر هذا التفويض وحصركم في ثلاثة خيارات فقط.

الضالع نيوز/ متابعات أكد وزير حقوق الإنسان والشؤون القانونية اليمني أحمد عرمان اليوم (الاثنين) أن مليشيات الحوثي تواصل حملة اعتقالات بدأتها مطلع الشهر الجاري ضد موظفي إغاثة بمنظمات دولية وأممية ومحلية في صنعاء، لافتا إلى أن عدد المعتقلين تجاوز 70 شخصا. وقال عرمان في تصريحات لوكالة أنباء تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات