الكهرباء : إنجاز 80 في المئة من بناء برج بديل لبرج مدمر

16 - يناير - 2014 , الخميس 03:31 صباحا
2655 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الكهرباء : إنجاز 80 في المئة من بناء برج بديل لبرج مدمر

الضالع نيوز/صنعاء
أوضح المهندس عبد الواسع القدسي مدير عام النقل في المؤسسة العامة للكهرباء أن انطفاء الكهرباء المتكرر هو بسبب قيام الفرق الفنية بإصلاح البرج رقم 425 والذي تعرض للتدمير في 24 سبتمبر الماضي.

وأكد أن الفرق الفنية أوشكت على استكمال إعادة برج جديد بلغت تكلفته أكثر من 30 الف دولار، بعد اعتداء تخريبي تسبب في نسف البرج بشكل كامل قبل أشهر.

وبين أن نسبة الانجاز في البرج بلغت أكثر من 80 في المئة من عملية الاصلاح , وسيتم الانتهاء من العمل خلال ال 24 ساعة القادمة.

وقال: إنه "سيتم إصلاح قمة البرج وكذا الأجنحة الستة الخاصة بالدائرتين الأولى والثانية وهي المتبقية من عمل إصلاح البرج, على أن يتم بعدها استكمال الترتيبات الخاصة لنقل الاسلاك الخاصة بالدائرة 2 وتركيبها على البرج الجديد 425 .

وأضاف: "في وقت لاحق سيتم نقل الاسلاك في الدائرة رقم 1 إلى نفس البرج الجديد, ليعود لأداء عمله كما كان في السابق قبل تفجيره من قبل عصابة تخريبية في شهر سبتمبر الماضي".

وأكد أن تأخر اصلاح البرج يرجع إلى أنهم يعملون بجوار التيار الكهربائي في الدائرة رقم (1) صافر بني الحارث المركبة على أعمدة خشبية تم تركيبها في تاريخ 3 أكتوبر الماضي بعد انهيار البرج المذكور, مما يتطلب الفصل حفاظا على سلامة المهندسين العاملين في البرج.

الضالع نيوز/ متابعات أكد وزير حقوق الإنسان والشؤون القانونية اليمني أحمد عرمان اليوم (الاثنين) أن مليشيات الحوثي تواصل حملة اعتقالات بدأتها مطلع الشهر الجاري ضد موظفي إغاثة بمنظمات دولية وأممية ومحلية في صنعاء، لافتا إلى أن عدد المعتقلين تجاوز 70 شخصا. وقال عرمان في تصريحات لوكالة أنباء تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات