صحيفة القدس العربي:تكشف عن تعرض هادي لضغوط سعودية للعب دور مبارك

16 - يناير - 2014 , الخميس 02:26 مسائا
2432 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ صحيفة القدس العربي:تكشف عن تعرض هادي لضغوط سعودية للعب دور مبارك

الضالع نيوز/متابعات


كشفت صحيفة لندنية عن تعرض الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي لضغوط يمينة من الداخل وخارجية من السعودية وايران، وكشفت عن هوية الجهات السياسية التي تقف خلف حملة «إنقاذ» المطالبة لإسقاط حكومة الوفاق الوطني باليمن.
ونقلت صحيفة «القدس العربي» اللندنية عن مصدر سياسي قوله أن (حملة انقاذ) في اليمن التي أجهضت في مهدها يوم أمس ‘اكتشف أن وراءها السلطات السعودية التي ترددت أنباء أنها دفعت بالرئيس السابق إلى دفع الموالين له لتنظيم مثل هذه الحملة بطريقة غير مباشرة لاسقاط نظام الرئيس عبدربه منصور هادي والحكومة من بعده، والعودة بالبلد إلى النظام القديم’.
وذكرت المصادر أن «السعودية مارست ضغوطا كبيرة على الرئيس هادي، وطلبت منه إما أن يلعب دور الرئيس المصري حسني مبارك وإما سيتم الإطاحة بنظامه، غير أن هادي لم يرضخ لضغوط الرياض ولم يستجب لأي من مطالبها’.
وكشفت أن «هادي يواجه حاليا تحديات كبيرة داخلية وخارجية، من قبل بقايا النظام السابق من القادة العسكريين والأمنيين والمسئولين من أصحاب النفوذ، بالإضافة الى السعودية وإيران التي يعتقد أنها وراء عدم استقرار الوضع في اليمن إثر التمويل الكبير للأعمال التخريبية للمشروع السياسي الجديد في البلاد».

الضالع نيوز/ متابعات أكد وزير حقوق الإنسان والشؤون القانونية اليمني أحمد عرمان اليوم (الاثنين) أن مليشيات الحوثي تواصل حملة اعتقالات بدأتها مطلع الشهر الجاري ضد موظفي إغاثة بمنظمات دولية وأممية ومحلية في صنعاء، لافتا إلى أن عدد المعتقلين تجاوز 70 شخصا. وقال عرمان في تصريحات لوكالة أنباء تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات