سياسيون وصحفيون وثوار في الضالع: يوجهون انتقادات لاذعة للمبعوث الاممي جمال بن عمر ويتهمونه بتقديم التسهيلات للمليشيا الحوثية.. ويطالبونه بإعلان فشل مهمته

قيادي في مشترك الضالع مخاطبا بن عمر: إن لم تصدع بكلمة الحق فلا تبرر للمليشيات الحوثية أو تسعى لشرعنتها وإلا فلتعلن فشلك 

08 - مارس - 2015 , الأحد 05:54 صباحا
2833 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ سياسيون وصحفيون وثوار في الضالع: يوجهون انتقادات لاذعة للمبعوث الاممي جمال بن عمر ويتهمونه بتقديم التسهيلات للمليشيا الحوثية.. ويطالبونه بإعلان فشل مهمته

الضالع نيوز/احمد الضحياني

تصاعدت في الاونة الاخيرة حدة الانتقادات للمبعوث الاممي الى اليمن جمال بن عمر .. وغدت مهمته مثار جدل ونقد لرجل الشارع البسيط الذي لم تكن السياسة في اهتماماته بقدر ما يهمة كيف يكسب قوت يومه وخوفه المستمر من الاحداث المتسارعة التي التهمت الدولة في اليمن.. لكنه يرقب عن كثب كيف ومن ومتى ولماذا حدثت كل تلك الامور خاصة بعد ان خرج اليمنيون بوثيقة مخرجات الحوار الوطني وكانوا قاب قوسين او ادنى من الخطوة الاولى لبناء الدولة التي يحلمون بها"الاستتفتاء على الدستور".

برزت قيادات سياسية كانت قريبة من المبعوث الاممي جمال بن عمر وقد كان لها حظها الوافر للقاء معه في اكثر من طاولة حوار والتي بدورها وجهت له انتقادات لاذعة حول تغير مسار مهمته لا تخلو من اتهامة بتسهيل الطريق امام المليشيات المسلحة للسيطرة على الحكم في اليمن..من هذه الشخصيات السياسية عبدالملك المخلافي الامين العام الاسبق للتنظيم الوحدوي الناصري والقيادي في حزب العدالة والبناء عبدالعزيز جباري والقيادي في حزب الاصلاح محمد قحطان وغيرهم من السياسيين في الاحزاب الاخرى.

في هذا التقرير سنحاول معرفة رأي أبناء محافظة الضالع حول مهمة جمال بن عمر في اليمن:

شن سياسيون وصحفيون ونقابات ومنظمات مجتمع مدني ومكونات ثورية في محافظات الضالع انتقادات واسعة للتحيز الذي يقوم به المبعوث الاممي جمال بن عمر لصالح مليشيا الحوثي الانقلابية. واعتبروا ان ذلك يخدم المليشيا الحوثية الانقلابية التي سطت على الدولة واوصلت البلاد الى حالة اللادولة وباتت تهدد السلم الاجتماعي والاقليمي..
وفي تصريحات صحفية "قال الاستاذ يحيى الشعيبي -مسئول نقابة المعلمين اليمنيين بمحافظة الضالع "أن الانهيار للواقع السياسي الذي نعيشه اليوم في اليمن نتيجة لدور الوسيط الدولي والمبعوث الاممي جمال بن عمر". متهما اياه "ان تحيزه لصالح المليشيا الحوثية اوصل البلاد الى حالة الفوضى والتشتت". واستغرب الشعيبي ان يقوم بن عمر بمحاورة من كان سببا في انهيار الدولة قائلا"انه من غير المنطقي ان يقوم بن عمر بمحاورة عصابة مسلحة تريد ان تفرض اجندتها التمزيقية والطائفية وهي لازالت محتلة للدولة ولبعض المحافظات".
واعتبر الشعيبي صمت بنعمر عن ذلك ينزع عنه صفة الحياد .كما اتهم الشعيبي المبعوث الاممي جمال بن عمر "انه يريد ان يفرض اجندته على الشعب اليمني عبر المليشيا الحوثية ،ونحن نحذر من هذه المؤامرة." واوضح الشعيبي "انه يتجاهل اي بن عمر الانتهاكات والجرائم التي تقوم بها المليشيا الحوثي ولم يتناولها في احاطاته لمجلس الامن الا بتعبير عن "قلقه" فقط ".
وكشف الشعيبي"انه تم ارسال العديد من الرسائل من قبل نقابة المعلمين للمبعوث الاممي جمال بن عمر عن الانتهاكات مليشيات الحوثي المسلحة ضد المعلمين التربويين والعملية التعليمية والتي اودت بحياة المعلم صالح البشري لكنه لم يحرك ساكنا".
من جانبه قال قيادي في مشترك الضالع فضل عدم ذكر اسمه في تصريح صحفي "ان المبعوث الاممي لم يكن عند مستوى الدور الموكل اليه وقد لعب دورا مشبوها في التبرير للمليشيات الغازية بإسقاط صنعاء والاستيلاء على المؤسسات الدولة المدنية والعسكرية بصمته المريب منذ 21سبتمبر وحتى21يناير ولم ينطق ببنت شفاة".
واوضح القيادي في مشترك الضالع" ان بن عمر ابلغ مجلس الامن ان المليشيات الحوثية اقنعت الحرس الرئاسي بعدم المقاومة وكانت الحلقة الاخيرة لإسقاط ما تبقى من مؤسسات الدولة والتمكين للعصابات المليشاوية الحوثية المسلحة في السيطرة على دار الرئاسة بغطاء بن عمر". واضاف ان "بن عمر وصف بيان الحوثي او ما يسموه "الاعلان الدستوري "بانه بيان من طرف واحد ولم يدن اي عمل لهم".
كما اتهم القيادي في مشترك الضالع جمال بن عمر" بانه يقوم بتضليل مجلس الامن عن الاوضاع في اليمن بانها مطمئنة، والوضع لا المليشيات انسحبت من العاصمة بموجب اتفاق السلم والشراكة ولا مخرجات الحوار الوطني رأت طريق النور ولا مؤسسات الدولة أعيدت لحضن الدولة". كما طالب جمال بن عمر" ان لم يصدع بكلمة الحق فلا يبرر للمليشيات الحوثية او يسعى لشرعنة الامر الواقع والا فليعلن فشله
".
◼الدكتور العودي: على بن عمر ان يعترف بفشله ويقدم استقالته من هذه المهمة التي تفوق قدراته ويفسح الطريق لمن هو اقدر منه قبل ان يتهم بانه ينفذ مخطط استخباراتي لتمزيق اليمن

من جانبه قال الدكتور محمد مسعد العودي ـ عضو مؤتمر الحوار الوطني في تصريح ان" دور المبعوث أممي لم يكن بمستوى المهمة التي أوكل من أجلها ". مضيفاً " نحن لا نتهمه بالتعامل لمصلحة جهة ما بنية غير حسنه لكننا نتهمه بالتقصير في اﻻداء وبعدم الفهم للمهمة التي جاء من اجلها.."

واوضح العودي " كنا نتوقع منه الشيء الكثير فلم نلق منه حتى القليل.. تفاءلنا به خيراً لا سيما والرجل ينتمى الى اسرة مناضلة ومضحية لكنه أوصلنا الى ما وصلنا اليه فان لم يتحمل المسؤلية عما حدث فمن يتحملها..".

واضاف العودي " لعله اراد ان يداهن ولا ينقل الحقائق لمجلس اﻻمن لكي يحافظ على الوفاق وعدم الذهاب لخيارات اخرى ولكنه ضلل مجلس اﻻمن وحدثت الخيارات اﻻخرى.. لعل ذلك حدث بنية حسنة ولكن أكثر الجرائم وحشية في التاريخ ارتكبت بنوايا حسنة.."
كما دعا العودي المبعوث الاممي جمال بنعمر "ان يعترف بفشله ويقدم استقالته من هذه المهمة التي تفوق قدراته ويفسح الطريق لمن هو اقدر منه قبل ان يتهم بانه ينفذ مخطط استخباراتي لتمزيق اليمن".

اما الصحفي صالح المنصوب يعتبر "بن عمر مجرد ميسر لجلسات الحوار ين الاطراف للتقريب بينهم ....لكن هناك اخفاق من القوى السياسية والمكونات للوصول الى حلول مرضية." وقال المنصوب في تصريح صحفي "باعتقادي بن عمر لم يكن واضحا طوال مشوار الحوار بالرغم من اتضاح الرؤية عن المعرقلين ولم ينقل للمجتمع الدولي ما يجري ويضعهم في خانة ان الامور تمر بلا منغصات"
واضاف المنصوب "المفترض من بن عمر العمل على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وسحب المليشيات واعادة الامور الى ما قبل السيطرة للمليشيا على صنعاء".

وختم المنصوب حديثه" ان بن عمر يحاول ان يضع نفسة انه يمشي على الطريق الصحيح وان الاخرين هم الخطاء ومن خطائه ذهابه للحوار في ظل الاعلان الدستوري وحصار الرئيس والحكومة هذا يؤكد انه تعامل بلا مبالاه".

اما الناشط في الثورة فضل العقلة يقول ان " جمال بن عمر اصبح ينفذ اجندة دولية ويشرعن للمليشيات المسلحة ويضلل المجتمع الدولي عن ما يحدث في اليمن من انتهاكات وانهيار للعملية السياسية".

لم يكن جمال بن عمر وهو يحاول صناعة البطل في شخصه اثناء بدايته الاولى في مهمته يهدف سوى اجراء عملية تخدير لليمنيين بتصريحاته حول النظام السابق والذي عمل على اعادة انتاجه بصورة المليشيات الحوثية.. هكذا تكشفت شخصية جمال بن عمر لدى كل اليمنيين واصبح في نظرهم اشبه برجل يخدم اجندة تفتيت الدول ومهندس للمشاريع الطائفية..
وهم اليوم بكل ما واتوا من وسائل وسبل الرأي والتعبير يدعونه لمغادرة اليمن وايقاف مهمته غير الانسانية واصبح خطرا على وحدة اليمن ..ويطالبون الامين العام للاممم المتحدة بسرعة ايقافه وتعيبن مبعوثا اخر يحافظ السلم والامن .

الضالع نيوز/الضالع تعرض ثلاثة أطفال لإصابات متفرقة مساء اليوم الثلاثاء جراء إنفجار مقذوف من بقايا مليشيا حوثي في منطقة حجر شمال محافظة الضالع، نقلوا على إثرها إلى مستشفى زايد الميداني سناح . وقال مدير مستشفى زايد الميداني الدكتور سميح حزام، إن قسم الطوارىء استقبل الأطفال وهم يعانون من الإصابة تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات