الخليج الاماراتية : 4 قتلى في مواجهات بالضالع وتظاهرات تعم حضرموت

18 - يناير - 2014 , السبت 12:30 صباحا
2756 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ الخليج الاماراتية : 4 قتلى في مواجهات بالضالع وتظاهرات تعم حضرموت

احد ضحايا احداث الامس
الخليج الاماراتية : 4 قتلى في مواجهات بالضالع وتظاهرات تعم حضرموت


الضالع نيوز |صحيفة الخليج
.

قُتل 4 أشخاص بينهم جنديان وأصيب أكثر من عشرة آخرين في حادثين منفصلين شهدتهما محافظة الضالع (جنوب)، عقب صلاة الجمعة، إثر استهداف مسلحين يُعتقد بانتمائهم للحراك الجنوبي ناقلة ماء كانت في طريقها إلى موقع عسكري ونقطة تفتيش عسكرية، ورد القوات المسلحة التابعة لقوات الأمن الخاصة واللواء 33 مدرع المرابط في الضالع بقصف بمختلف أنواع الأسلحة ما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة حوالي 7 آخرين بإصابات متفاوتة .
.
وأكد مصدر طبي في مستشفى النصر العام ل”الخليج”، مقتل شخصين أحدهما شيخ قبلي يُدعى بركان محمد مانع والآخر محمد غيلان، فيما أشار مصدر أمني إلى مقتل جنديين في هجوم مسلح شنه مسلحو الحراك الجنوبي على نقطة عسكرية تابعة لقوات الأمن الخاصة، وقال المصدر ذاته ان هجوم المسلحين على نقطة الأمن جاء انتقاماً على مقتل شخصين بنيران عناصر عسكرية الخميس، أحدهما ضابط أمن متقاعد .
.
على صعيد آخر شهدت محافظتا عدن وحضرموت تظاهرات غاضبة حاشدة مؤيدة للهبة الشعبية الجنوبية وتضامناً مع سكان مديرية الشحر بحضرموت التي دارت فيها مؤخراً مواجهات مسلحة بين مسلحين قبليين وقوات الأمن، ومدينة الضالع التي تشهد من أسبوعين توتراً أمنياً واشتباكات متقطعة بين مسلحين وقوات الامن، أوقعت عدداً من الضحايا في صفوف الطرفين .
.
إلى ذلك، فجر مسلحون قبليون أمس الجمعة، أنبوب نفط بمحافظة شبوة بجنوب شرق اليمن . وقال مصدر أمني يمني إن مسلحين قبليين فجروا انبوب النفط في منطقة حبان التابعة لمحافظة شبوة ما أدى إلى اشتعال النيران فيه .
.
وأضاف المصدر إن اشتباكات بين المسلحين وقوات الأمن في المنطقة تحول دون قيام فرق الصيانة بإصلاح الأنبوب . وهذه هي المرة الرابعة التي يفجر فيها مسلحون قبليون خطوط أنابيب النفط في المنطقة منذ بداية الشهر الحالي .
* الخليج

الضالع نيوز/الضالع تعرض ثلاثة أطفال لإصابات متفرقة مساء اليوم الثلاثاء جراء إنفجار مقذوف من بقايا مليشيا حوثي في منطقة حجر شمال محافظة الضالع، نقلوا على إثرها إلى مستشفى زايد الميداني سناح . وقال مدير مستشفى زايد الميداني الدكتور سميح حزام، إن قسم الطوارىء استقبل الأطفال وهم يعانون من الإصابة تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات