قال أن اليمن أنجز نموذجاً غير مسبوق لمؤتمر حوار وطني شامل .. بن عمر يهنئ اليمنيون بأختتام مؤتمر الحوار ( نص البيان )

21 - يناير - 2014 , الثلاثاء 04:09 مسائا
2662 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ قال أن اليمن أنجز نموذجاً غير مسبوق لمؤتمر حوار وطني شامل .. بن عمر يهنئ اليمنيون بأختتام مؤتمر الحوار ( نص البيان )

جمال بن عمر
قال أن اليمن أنجز نموذجاً غير مسبوق لمؤتمر حوار وطني شامل .. بن عمر يهنئ اليمنيون بأختتام مؤتمر الحوار ( نص البيان )

الضالع نيوز | خاص

هنّأ مساعد أمين عام الأمم المتحدة ومستشاره الخاص لليمن جمال بنعمر اليمنيات واليمنيين في اختتام أعمال مؤتمر الحوار الوطني اليوم. وأبدى سعادته للمشاركة في الجلسة الختامية التي ترأسها الرئيس عبدربه منصور هادي،

وقال إنها لحظة تاريخية حاسمة في تاريخ اليمن.

وتابع أنه فخور بما أنجزه اليمنيات واليمنيون، لأنهم صنعوا معجزة وحققوا التسوية السياسية الوحيدة في المنطقة العربية عبر عملية تفاوضية لتحقيق التغيير السلمي بعدما كانت البلاد على حافة الدخول في حرب أهلية.

وأكد بنعمر أن اليمن أنجز نموذجاً غير مسبوق لمؤتمر حوار وطني شامل مبني على الشفافية والمشاركة الفعّالة لجميع المكوّنات السياسية والاجتماعية ستحتذي به دول كثيرة. وأضاف أن مؤتمر الحوار الوطني أسّس عقداً اجتماعياً جديداً وفتح صفحة جديدة في تاريخ اليمن تشكل قطيعة مع الماضي، وتمهّد لبناء حوكمة جديدة وديموقراطية مبنيّة على سيادة القانون وحقوق الإنسان والمواطنة المتساوية. وجدّد بنعمر التأكيد أن الأمم المتحدة والمجتمعيْن الدولي والإقليمي سيواصلون مساندة العملية السياسية التي يقودها اليمنيون، منوّهاً بالقيادة الحكيمة للرئيس هادي ومساهمة جميع المكوّنات والقيادات السياسية في صنع هذا الإنجاز العظيم.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات