فيما مصادر سياسية لصحيفة سعودية تكشف عن تشكيل لجنة الأقاليم بشكل سري. عضو هيئة الحوار( قحطان) يتوقع إعلانها خلال هذا الأسبوع (اسماء الأقاليم و صورة خارطة الدولة الاتحادية )

22 - يناير - 2014 , الأربعاء 10:55 صباحا
3024 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ فيما مصادر سياسية لصحيفة سعودية تكشف عن تشكيل لجنة الأقاليم بشكل سري. عضو هيئة الحوار( قحطان) يتوقع إعلانها خلال هذا الأسبوع (اسماء الأقاليم و صورة خارطة الدولة الاتحادية )

فيما مصادر سياسية لصحيفة سعودية تكشف عن تشكيل لجنة الأقاليم بشكل سري. عضو هيئة الحوار( قحطان) يتوقع إعلانها خلال هذا الأسبوع (اسماء الأقاليم و صورة خارطة الدولة الاتحادية )


الضالع نيوز/ خاص



قالت صحيفة «عكاظ» عن مصادرها في اليمن أن لجنة الأقاليم تعمل حاليا على دراسة الأقاليم وستعلن عن نتائجها التي لن تقبل النقض أو المراجعة في احتفالية الختام الـ25 من يناير المقبل أو قبلها بيوم أو يومين.. وحسب الصحيفة فإن خيار الخمسة او السته الأقاليم هو الأرجح، مبينة بأنه في حالة الإعلان فإنها ستدخل في الشد والجذب . هذا اكد عضو هيئة رئاسة مؤتمر الوطني والناطق الرسمي لفريق القضية الجنوبية محمد قحطان، أن الرئيس هادي أجرى مشاوراته ولقاءاته بجميع المكونات والشخصيات الحزبية والاجتماعية، من مختلف المحافظات، كما تم تكليف خبراء محليين ودوليين، لدراسة موضوع الأقاليم الاتحادية. وأوضح قحطان في تصريح لـ«الشرق الأوسط» أن «مؤتمر الحوار والذي يشارف على نهايته، ينتظر قرار الرئيس هادي واللجنة المكلفة بذلك، لكن إلى اليوم لم يصل إلينا أي قرار رسمي حول ذلك». وتوقع عضو هئية رئاسة المؤتمر أن يجري تحديد الأقاليم خلال هذا الأسبوع، خصوصا وأن الرئيس هادي ومؤتمر الحوار يعملون تحت ضغوط الوقت لإنجاز مخرجات مؤتمر الحوار. مشيرا إلى أنهم في مؤتمر الحوار يحاولون «أن يسبقوا الزمن لإنهاء الحوار قبل يوم 11 فبراير (شباط)، وهو اليوم الذي انطلقت فيه الثورة الشبابية ضد نظام الرئيس السابق علي عبد الله صالح. وحسب خبراء دوليين وجهات إقليمية ومحلية سربت لوسائل الاعلام ان لجنة الاقاليم تجري وضع المسات الاخيرة على خارطة الدولة الاتحادية الجديدة وحدود كل اقليم والمحافظات التي تتبعه وتوقع الكثير منهم ان يتم تقسم الجمهورية اليمنية جغرافيا إلى سته أقاليم أو(مناطق) وكل اقليم يضم عدد من الولايات او المحافظات على النحو التالي:- اقليم حضرموت:- وعاصمته مدينة المكلا،،وتضم المحافظات التالية:- أ. محافظة حضرموت. ب. محافظة المهرة. ج. محافظة شبوة د. محافظة سقطرى. (إنشاء محافظه جديدة) اقليم سبأ وعاصمته مدينة مأرب أو ذمار وتضم المحافظات التالية:- أ. محافظة مأرب. ب... محافظة البيضاء ج. محافظة محافظة الجوف مجافظة ذمار .ه اقليم تهامة وعاصمته مدينة الحديدة،، وتضم المحافظات التالية:- أ. محافظة الحديدة. ب. محافظة حجة. ج. محافظة ريمه. د محافظة المحويت اقليم صنعاء وعاصمته مدينة صنعاء،، وتضم المحافظات التالية:- أ. محافظة صنعاء. ب. محافظة عمران . ج محافظة صعدة محافظة أمانة صنعاء. اقليم الجند آو(تعز) وعاصمته مدينة تعز وتضم المحافظات التالية:- أ. محافظة تعز. ب. محافظة إب. اقليم عدن وعاصمته مدينة عدن وتضم المحافظات التالية:- أ. محافظة أبين. ب. محافظة لحج. ج. محافظة الضالع. د. محافظة عدن.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات