قال ان الإرادة الجماعية للشعب اليمني بتحقيق التوافق فلا غالب ولا مغلوب .. الإصلاح يبارك للشعب اتفاق القوى السياسية على وثيقة ضمانات تنفيذ مخرجات الحوار ( نص البيان )

22 - يناير - 2014 , الأربعاء 05:46 مسائا
2912 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ قال ان الإرادة الجماعية للشعب اليمني بتحقيق التوافق فلا غالب ولا مغلوب .. الإصلاح يبارك للشعب اتفاق القوى السياسية على وثيقة ضمانات تنفيذ مخرجات الحوار ( نص البيان )

قال ان الإرادة الجماعية للشعب اليمني بتحقيق التوافق فلا غالب ولا مغلوب .. الإصلاح يبارك للشعب اتفاق القوى السياسية على وثيقة ضمانات تنفيذ مخرجات الحوار ( نص البيان )
الضالع نيوز | خاص

باركت الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح للشعب اليمني اتفاق القوى السياسية على وثقية ضمانات تنفيذ مخرجات الحوار وأكدت أن هذا الانجاز يضع أمام شعبنا تحديات ومسؤوليات كبيرة لتنفيذ مخرجاته.

وأشادت في بيان – بالجهود الكبيرة والعمل المضني الذي بذله جميع أعضاء الحوار بكل مكوناته خلال فترة جلسات انعقاد المؤتمر تدعو جميع القوى السياسية والاجتماعية للانطلاق معاً نحو بناء المستقبل، وطي صفحة الماضي بكل مآسيه وصراعاته ونبذ كل دعوات الفرقة والانقسام وتغليب المصالح العليا للوطن والتأكيد على حق الشراكة الوطنية للجميع دون إقصاء أو تهميش أو استحواذ.

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان عن الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح

وقفت الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح في اجتماعها الدوري صباح اليوم الأربعاء 21 من ربيع الأول لسنة 1435هـ الموافق 22-1-2014م ، والذي كرس للوقوف أمام الوثيقة النهائية لمؤتمر الحوار الوطني والتي تم إقرارها في الجلسة الختامية يوم الثلاثاء 21-1-2014م برئاسة الأخ / عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وأصدر البيان التالي :

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات والصلاة على سيدنا محمد وآله وصحبه وبعد :

تم بفضل الله ونعمته وبتعاون جميع المكونات السياسية والقوى الاجتماعية والشباب والمرأة ومنظمات المجتمع المدني الذين تحملوا مسؤولية وطنية كبيرة واستطاعوا من خلال الحوار والنقاش الجاد الوصول إلى الوثيقة النهائية التي تؤسس لبناء اليمن الجديد يمن الحرية والديمقراطية والسلام، وقيام دولة المؤسسات والمواطنة المتساوية التي ينشدها كل أبناء شعبنا اليمني وقد جاءت ملبية لتحقيق أهداف الثورة الشبابية الشعبية السلمية فبراير 2011م

لقد انتصرت الإرادة الجماعية للشعب اليمني بتحقيق التوافق فلا غالب ولا مغلوب ولا منتصر ولا مهزوم، والأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح إذ تبارك للشعب اليمني هذا الانجاز العظيم الذي حفظ لليمن أمنه واستقراره ووحدته وتماسكه الاجتماعي وفتحت الآفاق للجميع للإسهام في بناء الوطن وتحقيق النهوض الاقتصادي والاجتماعي والسياسي، تؤكد أن هذا الانجاز يضع أمام شعبنا تحديات ومسؤوليات كبيرة لتنفيذ مخرجاته.

إن الأمانة العامة للإصلاح وهي تشيد بالجهود الكبيرة والعمل المضني الذي بذله جميع أعضاء الحوار بكل مكوناته خلال فترة جلسات انعقاد المؤتمر تدعو جميع القوى السياسية والاجتماعية للانطلاق معاً نحو بناء المستقبل، وطي صفحة الماضي بكل مآسيه وصراعاته ونبذ كل دعوات الفرقة والانقسام وتغليب المصالح العليا للوطن والتأكيد على حق الشراكة الوطنية للجميع دون إقصاء أو تهميش أو استحواذ.

إن الحفاظ على سفينة الوطن مسؤولية كل أبناء اليمن، وهنا ندعو إلى المزيد من التلاحم والأخوة وتفويت الفرص على كل من لا يريد الخير لليمن واليمنيين.

إن الأمانة العامة للإصلاح تشارك أبناء الشعب اليمني قاطبة فرحتهم بهذا المنجز العظيم الذي جاء منسجماً مع وصف النبي صلى الله عليه وآله وسلم لأهل اليمن بالإيمان.

إن الإصلاح يقدر للأخ/ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية قيادته الحكيمة والحازمة لمؤتمر الحوار الوطني من أولى جلسات الحوار حتى الجلسة الختامية العامة وكذا تحمله مسؤولية قيادة الوطن في ظروف صعبة وحرجة ونجاحه بالسير في البلاد إلى بر الأمان، داعية الله له بالمزيد من التوفيق.

وتؤكد الأمانة العامة تقديرها لكافة الجهور التي بذلت لإنجاح مؤتمر الحوار الوطني ابتداء باللجنة الفنية وهيئة رئاسة مؤتمر الحوار والأمانة العامة ولجنة التوفيق وفرق العمل وأبناء القوات المسلحة والأمن الذين سهروا من أجل تأمين مؤتمر الحوار وتوفير الأجواء الآمنة له خلال فترة الانعقاد.

كما تشيد بدور وسائل الإعلام والصحفيين الذين واكبوا عمل المؤتمر ونقلوا مجرياته بكل مهنية ومصداقية، وتدعوهم إلى تهيئة الأجواء والمناخات للمرحلة القادمة، مرحلة التأسيس والبناء.

كما تشيد الأمانة العامة للإصلاح بجهود الأشقاء والأصدقاء الراعين والداعمين وفي مقدمتهم دول مجلس التعاون الخليجي والدول الخمس الأعضاء في مجلس الأمن والاتحاد الأوروبي والسفراء العاملون في صنعاء والأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الأستاذ / جمال بن عمر والدكتور/ عبداللطيف الزياني الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي والدكتور/ سعد العريفي ممثل مجلس التعاون الخليجي بصنعاء.

كما تعبر الأمانة العامة عن بالغ الشكر لكل الدول الشقيقة والصديقة التي ساندت اليمن ووقفت بجوارها وقدمت الدعم المادي والمعنوي الذي توج بهذا الانجاز التاريخي العظيم وتدعو أبناء الشعب اليمني للوقوف صفاً واحداً في وجه التحديات وتوحيد صفوفهم انطلاقاً من قوله تعالى: ” واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا وأذكروا نعمة الله عليكم إذ كنتم أعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته إخواناً، وكنتم على شفا حفرة من النار فأنقذكم منها كذلك يبين الله لكم آياته لعلكم تهتدون” صدق الله العظيم.

والله الموفق والهادي إلى سواء السبيل،،

صادر عن الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح

صنعاء – الأربعاء 21 من ربيع الأول لسنة 1435هـ الموافق 22من يناير2014م

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات