حث ( البيض ) على التدقيق في أخذ المعلومات لتأتي المواقف سليمة . رئيس فريق القضية الجنوبية خالد باراس :العصيان ليس إلحاق الضرر بأبناء الوطن والمدارس والممتلكات

22 - يناير - 2014 , الأربعاء 06:52 مسائا
2504 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ حث ( البيض ) على التدقيق في أخذ المعلومات لتأتي المواقف سليمة . رئيس فريق القضية الجنوبية خالد باراس :العصيان ليس إلحاق الضرر بأبناء الوطن والمدارس والممتلكات

الضالع نيوز - راضي صبيح

فضل اللواء خالد باراس رئيس فريق القضية الجنوبية بمؤتمر الحوار الوطني عدم الإفصاح عن رأيه في قضية عدد الاقاليم في الدولة الاتحادية القادمة .


وقال باراس نائب رئيس مؤتمر شعب الجنوب الذي يرأسه محمد علي أحمد في تصريح لـ«حضارم نت » " افضل ما يخدم الجنوب بدرجة أولى ثم قضية الشمال وأن تكون فعلا دولة اتحادية على اساس الاستقرار في اليمن ككل والالتفات لمشاكل الشعب الاساسية وبناء كل منطقة بأهلها سواء بالأقاليم او الإقليمين .

وأرجع تحفظه إلى ترأسه لفريق القضية الجنوبية وقال "سأقول ذلك عندما تأتي الخيارات امامنا بعد تقديمها من اللجنة التي يرأسها الرئيس هادي .

وعن المدة المزمنة للجنة المكلفة بحسم عدد الاقاليم أوضح ان اللجنة يجب ان تنتهي قبل البدء في عملية صياغة الدستور ولكن ليس هناك نص واضح لكن اعتقد على هكذا اتفقنا حسب قوله .

وعن الاوضاع في حضرموت والهبة الشعبية قال باراس " رحبت بالهبة الشعبية ".

وأشار إلى أنه بدء يشعر بعدها بالقلق لما سمعه من بعض الأخبار حول حوادث قال إنها ما كانت يجب أن تكون مرتبطة بالهبة .

وأضاف "الهبة يجب أن تخدم قضية كبيرة وهامة قضية الجنوبية وحضرموت بشكل خاص واي فعل اخر يشوه هذا الهدف انا لا اقبله ويجب تجنب الافعال التي تسيء الى قضية الجنوب مثل التعرض للبساط من ابناء المحافظات الشمالية وهذا ليس لنا به أي علاقة به ولا لقضية شعب الجنوب به علاقة" .

وتابع " هؤلاء أخوننا ويجب أن تستقبلهم وأبناء حضرموت موجودون في الشمال ولا أحد يعرض لهم ،داعياً إلى الترفع عن هذه الاعمال لنصل الى مستوى قضيتنا الشريفة الغالية شعب الجنوب .

وحول العصيان الذي ينفذه الحراك الجنوبي بحضرموت قال "العصيان المدني يجب ان نفهمه فهما صحيحا و ليس هو إلحاق الضرر بأبناء الوطن والمدارس والممتلكات" .

وأشار إلى أن إغلاق المدارس ليس هو العصيان المدني وإنما كل ما يحلق الضرر بالمستبد الغاشم والناهب للثروة والسلطة التي تدعم النهب والعدوان والهيمنة .

ودعا دعاة العصيان إلى تحمل المسؤولية وعدم تشويه ،وأردف "الشعب محتاج الى العصيان سيأتي وسيكون عصيان مدني حقيقي يحترمه كل الشعب ".

ونوه إلى ان عصيان مدني ينشق المجتمع حوله بين مؤيد ومعارض هو دعوة للفتنة ، وتابع "عندما ينشق المجتمع حول مثل هذا الفعل العمل الوطني فإن العصيان لا يمكن أن يكون عصيان وحوله انشاق في الصف وفي النهائية سيودي الى فعل مضر".

ودعا من يدعو إلى العصيان إلى التعقل واقناع الناس به وليس فرض ،مشيراً إلى أنه وعندما يكون العصيان فرض على الأخرين فهو ليس عصيان بل رأي فئة معينة.

وبخصوص موقف البيض ودعمه للعصيان في حضرموت قال البيض صديق عزيز ورفيق نضال واقدره كثير لكن كما يبدو يتلقى معلومات غير سليمة وغير صحيحة وغير دقيقة وينبي رأيه وموقفه على أساس ذلك .

وحث باراس البيض إلى التدقيق في أخذ المعلومات وأخذ المعلومات للأوضاع ودرجة غليانها وحالة المجتمع والآراء الموجودة والعقلاء في البلاد لتأتي المواقف سليمة .

وعن الوثيقة التي خرج بها فريق القضية الجنوبية قال "لن تجد الترحاب الكامل سيرحب بها العقلاء المطلعين على الاوضاع بشكل سليم ويرونها شيء وافضل من لا شيء وسيعدونها الحد الأدني الذي ممكن الوصول .

ودعا باراس معارضي الوثيقة إلى معارضتها بأخلاق المعارضة والإختلاف وعدم اللجوء إلى السب والتسفيه .

باراس أبدى احترامه لدعاة مشروع الإقليم الشرقي وقال "الرأي الأخير هو للشعب ليأتي الإجماع الشعبي ونحن معه حتى اذا خالف رغباتنا" .

ورد باراس عن أطروحات العصبة الحضرمية التي تقول إن الحضارم ليس يمنيين ولا جنوبين قائلاً "هذا شانهم لكن ارجو أن لا يزودها كثير وان لا يدعوا الى إمبراطورية حضرموت التي لا حدود لها ".


وأشار باراس أن ما طرحه العصبة هذا يستفز الأخرين عندما نقول حضرموت الى ظفار والى عدن هذا شيء ليس له لزوم هذا كلام الذين لا يشغلهم شاغل نحن نريد كلام حقيقي واقعي نتكلم حضرموت حضرموت كما هي اليوم حسب وقوله .


وختم باراس حديثه داعياً أبناء حضرموت إلى التوحد على ما يتم الإتفاق عليه ويتركوا ما هو خلاف ومختلف عليه .

المصدر | حضارم نت

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات