الأمم المتحدة: 10ملايين ونصف المليون يمني يعانو من انعدام الأمن الغذائي .

24 - يناير - 2014 , الجمعة 11:18 صباحا
2733 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الأمم المتحدة: 10ملايين ونصف المليون يمني يعانو من انعدام الأمن الغذائي .

ارشيف
الأمم المتحدة: 10ملايين ونصف المليون يمني يعانو من انعدام الأمن الغذائي .



الضالع نيوز | متابعات :

أفادت تقارير أممية عن حاجة العمل الإنساني في اليمن غالى قرابة ستمائة مليون دولار لمساعدة ثمانية ملايين محتاج في عموم مناطق اليمن من إجمالي 15مليون محتاج للمساعدة الإنسانية.

ويهدف العمل الإنساني لتلبية الاحتياجات العاجلة في العام الحالي لإنقاذ الحياة والحد من التعرض للمخاطر وتعزيز القدرة على الصمود .

وكشفت النشرة الإنسانية الصادرة عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية عن 13مليون شخص لا يستطيعون الحصول على المياه الصالحة للشرب وخدمات الصرف الصحي مشيرة إلى معاناة 10ملايين ونصف المليون من انعدام الأمن الغذائي .

وقالت النشرة إن 8.6مليون من السكان لا يحصلون على الخدمات الصحية ومليون طفل يعانون من سوء التغذية الحاد كما تحدثت عن نصف مليون نازح وعائد.

وتحدثت النشرة عن مليوني محتاج في شمال اليمن أدت سنوات الصراع إلى تدمير البنية التحتية وخلق معوقات كبيرة للوصول.



ويحتاج 3،8مليون للمساعدات الإنسانية في محافظات المحويت وريمة والحديدة ، تحرز الأخيرتين أعلى معدلات سوء التغذية الحاد بين الأطفال دون سن الخامسة .

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات