من هو أبو علي الحاكم الذي اعلنت حاشد أسره ؟؟؟

24 - يناير - 2014 , الجمعة 11:34 صباحا
2859 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ من هو أبو علي الحاكم الذي اعلنت حاشد أسره ؟؟؟

ابو علي الحاكم
من هو أبو علي الحاكم الذي اعلنت حاشد أسره ؟؟؟

الضالع نيوز -متابعات

أعلنت مصادر قبليه في حاشد انها تمكنت من القاء القبض على القائد الميداني لحركة الحوثيين أبو علي الحاكم المعروف برجل المهمات الصعبة في حركة الحوثيين.

وأكد أحد المقربين من الشيخ "حمير بن عبدالله الاحمر "إن قبائل حاشد تمكنت من اسر قائد ميداني كبير تعرض للإصابة من حركة الحوثيين في المعارك الاخيره التي وقعت في منطقة حاشد التابعة لمحافظة عمران ورفض التأكيد من انه القائد الميداني لحركة الحوثيين ابو علي الحاكم .

وقال الشيخ "غبير صادق غبير" احد قادة المعارك التابع لقبائل حاشد في تصريحات نشرت مساء امس الأول وتناقلتها عدد من صفحات "الفيس بوك "ان "ابو علي الحاكم "اسير ويوجد لديهم.

وقالت مصادر مطلعه ان مليشيا الحوثيين سلمت مواقع للجنة الوساطة فيما تستعد للخروج الآمن من كل مناطق حاشد مقابل الإفراج عن أسراهم بما فيهم القيادي "ابوعلي الحاكم".

فيما أكدت مصادر قبلية اخرى ان الأمر لازال غير دقيق ويخشى ان الحوثيين قاموا بنشر اشاعة القبض على "ابو علي الحاكم "لتغطية خبر نشرهم سابقا لأسر الشيخ "هاشم الاحمر" وهو ما اتضح انه غير صحيح .

وكانت مليشيات الحوثيين زجت بأحد اهم قادتها الميدانيين "أبو علي الحاكم " لتضعه على راس قواتها في حربها مع قبائل "حاشد دنان وخيوان" والذي يعزى له الفضل في التقدم الذي حققته الحركة بمنطقة كتاف التي سيطرت عليها كليا وتمكنت من طرد السلفين منها مطلع الشهر الجاري.

ويعتبر" أبو علي الحاكم "اهم قادة الحوثيين في حروبها الأخيرة والسابقة وأهم القادة المشاركين في محاصرة بلدة دماج منذ ما يقارب الـ 79 يوما بالإضافة الى انه يعتبر رجل المهمات الصعبة بالنسبة للحوثيين .

كما شارك "الحاكم "في حصار دماج العام 2011م وكان أحد موقعي الاتفاق يومها مع "حسين الأحمر والسلفيين "والذي افضى الى فك الحصار عن دماج .

وجاء استدعاء الحاكم بعد مقتل القائد الميداني السابق للحوثيين"طه المداني " بعد تقدم لجبهة النصرة والسلفيين في منطقة كتاف في المعارك التي راح ضحيتها العشرات بين قتيل وجريح .

و تمكنت مليشيات الحوثيين من السيطرة على مناطقة وتهجير السلفيين منها وهدم دار الحديث فيها.

وقال مصدر مطلع ان الحوثيين سحبوا قائدهم الميداني ورجل المهمات الصعبة "أبو علي الحاكم "من جبهة كتاف الى جبهة حاشد التي تشهد معارك واشتباكات بين الحوثيين ورجال القبائل بقيادة "حسين الأحمر".

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات