في ندوة لإصلاح قعطبة بالضالع سياسيون :تجربة الاصلاح السياسية السلمية مثلت رافعة للمشروع الوطني الحقيقي

21 - سبتمبر - 2015 , الإثنين 01:54 مسائا
2167 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ في ندوة لإصلاح قعطبة بالضالع سياسيون :تجربة الاصلاح السياسية السلمية مثلت رافعة للمشروع الوطني الحقيقي

الضالع نيوز /خاص
نظم التجمع اليمني للإصلاح بمديرية قعطبة صباح اليوم الاثنين ندوة سياسية واعلامية بعنوان"تجربة الاصلاح السياسية خلال ربع قرن".

وفي الافتتاحية رحب الاستاذ مراد غالب المريسي رئيس سياسية الاصلاح بمديرية قعطبة بالضيوف والحاضرين "وتحدث عن دور الاصلاح في تنمية الحياة السياسية والحفاظ على النهج السلمي.

كما تحدث الدكتور عبدالعليم باعباد بورقة حملت "الاصلاح والشراكة مع الاخر"وفي الورقة الثانية تحدث الصحفي والمحلل السياسي احمد الضحياني والتي حملت عنوان"التجمع اليمني للاصلاح والنضال السلمي.

وقال الصحفي الضحياني ان " مشروع النضال السلمي مثل أحد أهداف الإصلاح منذ تأسيسه، حيث أشار هذا الهدف وبوضوح إلى أن الإصلاح ’’يدعو للنضال السلمي بوسائل سلمية لتحقيق مطالب الأمة، بموجب الدستور والقوانين التي تندرج في إطار الشرعية الداخلية أو الدولية وفق معايير معتبرة’’.

وأضاف أن "هذا النهج لم يأت من فراغ، ولكنه جاء من ايمان الإصلاح بالحوار كمنهج آمن وخيار وحيد لحل كافة الإشكاليات والخلافات مع الغير، ورفض النزوع إلى العنف تحت أي مبرر كان. ورفض الإرهاب بكافة صوره وأشكاله المادية منها والسياسية والفكرية، وبذلك عمل الإصلاح على سلوك طريق النضال السلمي، وترسيخه ليصبح ثقافة مجتمعية تترسخ في المجتمع اليمني المسلح."

وأكد "إزاء كلما تعرض له الإصلاح من عسف السلطة وقمعها وعنفها، فإن أعضائه وأنصاره واجهوا ذلك برفع وتيرة النضال السلمي والدفاع عن المظلومين والقيام بدورهم الريادي المأمول في توعية المجتمع، وتبني المطالب السياسية والاجتماعية العادلة للجماهير العريضة في العدالة والتنمية والمشاركة السياسية."
وفي ورقته قال الدكتور عبد العلين باعباد"ان شراكة الاصلاح مثلت 96% شراكة مع الاخر..وان الاصلاح حافظ على النهج السلمي والديمقراطي والجمهوري ولم يكن إماميا ومناطقيا"

وتحدث باعباد عن طبيعة الصراع الذي يوجد الشراكة. وأشار ان طبيعة الصراع تقتضي توحد آليات مواجهاته او تناسب آليات مواجهته ولا يعني ضرورة التماثل في هذه الاليات."
واضاف"حيث ان الفاعلية والسيطرة السياسية والعسكرية كانت نصيب تيارات سياسية وجماعات مسلحة.. فإن آلية مواجهته كانت تتخذ التعلق والركون على الشرعية وهذا هو التزام بطبيعة الخيار السلمي الذي يسير فيه الاصلاح.."

واضاف يؤخذ على الاصلاح" عدم الموائمة بين حجم التضحية وحجم المكسب السياسي الذي يحصل عليه من وراء الشراكة او من وراء تحقيق هدف الشراكة".

الضالع نيوز/الضالع تعرض ثلاثة أطفال لإصابات متفرقة مساء اليوم الثلاثاء جراء إنفجار مقذوف من بقايا مليشيا حوثي في منطقة حجر شمال محافظة الضالع، نقلوا على إثرها إلى مستشفى زايد الميداني سناح . وقال مدير مستشفى زايد الميداني الدكتور سميح حزام، إن قسم الطوارىء استقبل الأطفال وهم يعانون من الإصابة تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات