مقتل أبو مالك الحمزي قائد مسلحي الحوثي في أرحب

30 - يناير - 2014 , الخميس 06:48 مسائا
2224 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ مقتل أبو مالك الحمزي قائد مسلحي الحوثي في أرحب

الضالع نيوز/ متابعات



أكدت مصادر محلية بمحافظة صعدة وصول جثة قائد الحوثيين المحاربين بقبيلة أرحب، المدعو "أبو مالك الحمزي"، إلى المحافظة.



وأشارت المصادر إلى أن قائد جبهة الحوثيين في أرحب وصل أمس الأربعاء إلى مسقط رأسه "الحمزات محافظة صعدة" وذلك بعد أن لقي مصرعه في الاشتباكات التي دارت في عزلة عيال عبد الله بالقرب من جبل الراس، في أرحب.



شهدت المناطق الواقعة شمال أرحب معارك ضارية بين رجال القبائل ومسلحي الحوثي، تمكن خلالها مقاتلو قبيلة أرحب من استعادة جبل الشبكة الواقع في شعب بني سليمان من أيدي مسلحي الحوثي التي كانت تتمركز في بعض أجزاءه خلال الفترة الماضية.



وتحدث مصدر قبلي عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من مسلحي جماعة الحوثي خلال الاشتباكات، التي شهدها جبل الشبكة، مشيرا إلى أن مسلحي الحوثي اضطروا للإنسحاب من مواقعهم في الجبل بعد تعرضهم لهجمات شديدة من قبل رجال القبائل.



وتشهد منطقة حزيز جنوب العاصمة صنعاء توترا بين السكان وآخرين من جماعة الحوثي بعد وصول جثث لعدد من المراهقين قتلوا في المواجهات التي يخوضوها الحوثيون مع قبائل أرحب شمال صنعاء.



ونقلت يومية ”المصدر” عن مصادر محلية قولها: إن المنطقة تشهد سخطا واسعا بين السكان، بعد وصول أربع جثث خلال الاسبوعين الماضيين لشباب من المنطقة، قام الحوثيون بتجنيدهم وإرسالهم إلى ” أرحب” لقتال القبائل.



وذكرت المصادر أن السكان دفنوا، أمس الاول ” الثلاثاء”، جثتين لشابين أحدهما من عائلة بيت “حاتم”؛ أحد وجهاء المنطقة، فيما دفنت جثتان أخرييان قبل أسبوعين ، وبحسب المصدر فإن عائلة ” بيت حاتم” كادت أن تدخل في مواجهات مع الحوثيين في حزيز، بعد مقتل أحد أبنائهم في ” أرحب ”.



مشيرة إلى أنهم كانوا يظنون أنه ذهب إلى الحديدة مع شباب أخرين من المنطقة في رحلات تنظمها جماعة الحوثي.



ونقلت يومية “المصدر” عن سكان محليون حديثهم عن معلومات تفيد بأن جثتين لشابين أخرين قتلا في أرحب أيضاً، ستصل خلال اليومين القادمين، فيما بلغ عدد الجرحى من أبناء المنطقة أكثر من ثلاثين جريحا، وتدور إشتباكات عنيفة بين رجال القبائل في أرحب ومسلحي الحوثي منذ شهر في محاولة من الحوثيين للسيطرة على المديرية التي تقع شمال العاصمة صنعاء .



وتتوارد أنباء متتالية عن عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين في المواجهات، فيما لم تكشف جماعة الحوثي عن عدد قتلاها وجراحاها في تلك المواجهات، وكذا في عمران، وصعدة، والجوف .

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات