نيويورك تايمز: الرئيس هادي يتهم صالح بتدبير تفجيرات النفط والكهرباء

02 - فبراير - 2014 , الأحد 08:42 صباحا
2149 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ نيويورك تايمز: الرئيس هادي يتهم صالح بتدبير تفجيرات النفط والكهرباء

الضالع نيوز/متابعات

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية أن الرئيس الحالي لليمن/ عبد ربه منصور هادي، اتهم الرئيس السابق/ علي عبد الله صالح، بتدبير هجمات على خطوط الكهرباء وأنابيب النفط، الأمر الذي ألحق أضراراً كبيرة باقتصاد اليمن..

وأوضحت الصحيفة ـ في تقرير مطول لها تحت عنوان (حتى وهو خارج السلطة لا يزال صالح أحد القابضين عليها في اليمن) ـ أوضحت أن الحكومة اليمنية مشلولة، بسبب الفساد وأن التحقيقات في العنف السياسي في اليمن شحيحة، لكن من السهل وضع فرع تنظيم القاعدة ككبش فداء، مشيرة إلى أن وجود صالح على رأس حزب سياسي ينتمي إليه هادي أمر يكدر الرئيس هادي، ونوهت الصحيفة إلى أن صالح ـ في الآونة الأخيرة ـ ألمح إلى تحالف من نوع ما مع الحوثيين، وهي حركة تنمو وتتغذى إلى حد كبير من الكراهية لحزب الإصلاح.

وقالت الصحيفة ـ متحدثة عن صالح ـ علي عبد الله صالح هو شخصية نادرة في العالم العربي أو في أي مكان آخر.. ديكتاتور أطاحت به ثورة شعبية، ورغم ذلك ظل في بلاده من دون مضايقة، صورياً هو رجل دولة متقاعد يقوم بكتابة مذكراته، تم منحه حصانة من المقاضاة بموجب شروط الصفقة التي أبعدته عن السلطة في عام 2012م، لكن الكثير من خصومه يقولون إنه لا يزال يلعب دوراً قوياً وساماً هنا.

اخبار اليوم

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات