محاولات لتدويل ما يحدث في أرحب وعمران..واشنطن تدعو لوقف العنف في شمال اليمن

وتدعو كافة الأطراف إلى وقف أعمال التأجيج المذهبي او التحريض على العنف في هذه اللحظة الحرجة من المرحلة الانتقالية السياسية اليمنية». 

06 - فبراير - 2014 , الخميس 03:42 مسائا
2129 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ محاولات لتدويل ما يحدث في أرحب وعمران..واشنطن تدعو لوقف العنف في شمال اليمن

المتحدثة باسم الخارجية الامريكية
الضالع نيوز-متابعات

أدانت الولايات المتحدة الأمريكية أعمال العنف والمواجهات المسلحة التي شهدتها مؤخرا بعض المناطق في شمال اليمن.



وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية جين بساكي في مؤتمر صحفي عقدته مساء الأربعاء في واشنطن «نحن ندعم جهود المفاوضات لوقف إطلاق النار بصورة دائمة وندعو كافة الأطراف إلى وقف أعمال التأجيج المذهبي او التحريض على العنف في هذه اللحظة الحرجة من المرحلة الانتقالية السياسية اليمنية».



وأضافت «في أعقاب اختتام مؤتمر الحوار الوطني الشامل في اليمن بنجاح، نحث كافة الأطراف اليمنية على العمل بروح توافقيه للمضي قدماً صوب الاستقرار والازدهار والأمن في الوقت الراهن وللأجيال القادمة».



وتشهد مدن وبلدات في شمال اليمن، معارك ضارية بين فصائل قبلية وجماعة الحوثيين المسلحة، رغم مساعِ لوساطات رئاسية لوقف المعارك، وانهارت مساء أمس هدنة سعت لوقف مواجهات بين الحوثيين ورجال قبائل في بلدة أرحب شمال العاصمة صنعاء.



وأكدت الناطقة باسم وزارة الخارجية الأمريكية دعم بلادها للجهود المبذولة لتثبيت وقف إطلاق نار بشكل دائم في المناطق التي شهدت المواجهات المسلحة، مشيرةً إلى أهمية مضاعفة الجهود في هذا الشأن لتحقيق الأهداف المنشودة لترسيخ دعائم الأمن والاستقرار.



واختتمت المسؤولة الأمريكية حديثها بالتأكيد بأن الولايات المتحدة ستواصل تشجيعها لليمنيين على الاستمرار في العمل بروح التوافق بما يكفل مواصلة التقدم في مسار المرحلة الانتقالية.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات