الجيش يبدأ بفرض تواجده على الأرض في أرحب بدلاً عن المسلحين

06 - فبراير - 2014 , الخميس 03:57 مسائا
2429 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الجيش يبدأ بفرض تواجده على الأرض في أرحب بدلاً عن المسلحين

الضالع نيوز-متابعات
باشرت اللجنة الرئاسية اليوم برئاسة اللواء علي بن علي الجائفي قائد قوات الاحتياط بالنزول الميداني إلى قبيلة أرحب , لتنفيذ بنود الاتفاق الذي جرى بين طرفي النزاع .

ونقل مراسل مأرب برس في أرحب أن اللجنة العسكرية المكلفة من اللجنة الرئاسية باشرت بالتواجد الميداني لها على الأرض حيث تم استلام عدد من النقاط التي أقامها رجال القبائل وتم تسليمها للجيش .

وقال أن اللجنة الرئاسية تحركت عصر اليوم إلى شمال أرحب إلى الجهه التي يقيم فيها الحوثيون بعض النقاط لاستلامها منهم.

كما نقل المراسل عن مصدر في اللجنة الرئاسية قولة أنه سيتم البدء من يوم غدٍ الجمعة التحرك إلى المواقع والمتارس التي بيد الطرفين واستبدالها بمواقع للجيش بعد إخلاء المسلحين منها .

وقال أن رجال القبائل في أرحب أبدوا تعاونا كبيرا من اللجنة الرئاسية واللجنة العسكرية وفي انتظار ردة فعل الحوثيين في حال تم الطلب منهم الانسحاب من تلك المواقع .

ويسود قبيلة أرحب اليوم هدوء حذر بعد مواجهات جرت مساء أمس , نجح فيها القبائل من وقف محاولة تقدم للحوثيين في منطقة جبل نسر , حيث تم كسر ذلك التقدم بعد منتصف ليل البارحة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة , مما تسبب في عودة الحوثيين إلى مواقعهم السابقة .

مأرب برس

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات