انطلاق الدورة 12 لقمة الأمن الإقليمي في المنامة بمشاركة نائب الرئيس اليمني

10 - ديسمبر - 2016 , السبت 02:54 مسائا
2177 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأقتصاد ⇐ انطلاق الدورة 12 لقمة الأمن الإقليمي في المنامة بمشاركة نائب الرئيس اليمني

حوار المنامة
الضالع نيوز | عدن

بدأت مساء الجمعة فعاليات قمة الأمن الإقليمي "حوار المنامة" في دورته الـ 12 بحضور باحثين ومسؤولين حكوميين معنيين بالجوانب الأمنية والعسكرية من مختلف دول العالم.



وشارك من اليمن نائب رئيس الجمهورية علي محسن الأحمر في ظل استبعاد كامل لمشاركة باحثين ومراكز دراسات كانوا تلقوا في وقت سابق دعوة للمشاركة قبل أن يتم إبلاغهم بإلغاء مشاركتهم.



وترأس فعالية الإفتتاح ولي عهد مملكة البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.



ويشارك في أعمال (حوار المنامة) لهذا العام في دورته الـ 12 التي تعقد خلال الفترة من 9 - 11 ديسمبر الجاري، عدد كبير من الشخصيات المرموقة من مسؤولين رسميين ورجال أعمال وشخصيات دولية واقتصاديين من ما يزيد عن 20 دولة، بمن فيهم رؤساء وزراء ووزراء دفاع ووزراء خارجية ومستشاري الأمن القومي وقادة الجيش والمخابرات.



وحسب مصادر إعلامية فقد شارك في فعالية الإفتتاح أمين عام مجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني وولي العهد البحريني صاحب السمو الملكي سلمان بن حمد آل خليفه ن ونائب الرئيس العراقي إياد علاوي ،ورئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة البحرينية الفريق ذياب بن صقر وعدد من المسؤولين ورؤساء الوفود المشاركين في القمة.



الجدير ذكره ان "حوار المنامة" هو قمة أمنية تعقد بصورة سنوية في مملكة البحرين وينظمها المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية وبمشاركة عشرات المسؤولين الرسميين ورجال الأعمال والاقتصاديين والعسكريين والسياسيين والمفكرين من آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية وامريكا اللاتينية وافريقيا لتبادل وجهات النظر إزاء التحديات الامنية.



وستناقش قمة الأمن الإقليمي لهذا العام عدداً من القضايا، من أبرزها إدارة المتغيرات الاقليمية المتحولة، والقوى الاقليمية واستقرار الشرق الاوسط، ومكافحة التطرف وملفي اليمن وسوريا، إضافة إلى مناقشة ملفات هامة مثل التطرف والهيكل الأمني الاقليمي ومستقبل السياسة الامريكية، فيما سيكون ملف العلاقات الخليجية - الاسيوية حاضراً على طاولة الحوار.

الضالع نيوز/متابعات قالت وزارة الشؤون القانونية وحقوق الانسان، إنها رصدت أكثر 350 حالة قتل تحت التعذيب في سجون مليشيا الحوثيين، بينها 33 حالة تعذيب مفض للموت تعرضت لها نساء مختطفات. جاء ذلك في بيان للوزارة أدانت فيه "الاعمال الاجرامية البشعة التي تمارسها المليشيات الحوثية وفي مقدمتها أعمال تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات