قتلى وجرحى بهجمات على الجيش في شبوة

23 - سبتمبر - 2013 , الإثنين 04:32 مسائا
2702 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ قتلى وجرحى بهجمات على الجيش في شبوة

قال مصدر امني في شبوة إن مسلحين مجهولين هاجموا معسكراً تابعاً للجيش اليمني في محافظة شبوة وقتلوا ثمانية جنود وقاموا بأسر بقية الموجودين في المعسكر واتجهوا بهم نحو مديرية الصعيد.

في هذه الأثناء، قالت وكالة الأنباء الفرنسية إن أربعين شخصا من قوات الأمن والجيش اليمني قتلوا اليوم في هجمات متزامنة شنتها عناصر يعتقد بانتمائها لتنظيم القاعدة في محافظة شبوة شرقي البلاد.

غير أن مصادر رسمية اكدت أن عدد القتلى في الهجمات التي نفذت اليوم لم يتجاوز 15.
وقد استهدف الهجوم الأول معسكراً لقوات الأمن الخاصة، بينما وقع الهجومان الآخران على موقعين للجيش في منطقتي النشيمة والكمب.

من جهة أخرى، نقلت جريدة "عدن الغد" المستقلة على موقعها الإلكتروني عن مصادر محلية قولها إن الجماعات المسلحة نفذت عدة هجمات استخدمت فيها سيارات مفخخة واستهدفت بها مواقع عسكرية تابعة للجيش اليمني في عدة مدن بمحافظة شبوة.

ووفقا للجريدة وقع أول هجوم باستخدام ثلاث سيارات مفخخة استهدفت موقعا عسكريا يدعى موقع "بافخسوس" حيث تم اقتحامه بسيارة مفخخة ثم تبتعها سيارتان مفخختان أيضا. وراح ضحية الهجوم بحسب حصيلة أولية ما لا يقل عن 18 عنصرا أمنيا بالجيش اليمني، بينهم قائد الكتيبة الأولى باللواء الثاني مشاه، العقيد ناصر طاحية.

ونفذ المسلحون هجوما آخر منفصلا استهدف مقر إدارة الأمن بمنطقة جول الريدة، حيث قتل تسعة جنود وسرقت ثلاثة سيارات بأسلحتها.

ويعتبر هذا الهجوم الذي لم تتبنه أية جهة، هو الأوسع والأعنف منذ تمكن وحدات الجيش اليمنية من طرد الجماعات المسلحة في أبين وشبوة العام الماضي.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات