الضالع : معارك شرسة في حجر والحوثيون يدفعون بتعزيزات جديدة صوب جبهات المحافظة بعد تلقيهم خسائر كبيرة

22 - مايو - 2019 , الأربعاء 01:07 صباحا
2029 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ الضالع : معارك شرسة في حجر والحوثيون يدفعون بتعزيزات جديدة صوب جبهات المحافظة بعد تلقيهم خسائر كبيرة

الضالع - خاص

شهدت جبهة حجر في محافظة الضالع معارك شرسة بين قوات الجيش والمقاومة الجنوبية ومليشيا الحوثي الإنقلابية منيت خلالها الأخيرة بخسائر فادحة في الأرواح والمعدات.

وقال مصدر ميداني أن قتلى وجرحى سقطوا بالعشرات من عناصر المليشيات الحوثية على أيدي أبطال الجيش والمقاومة وتدمير عربة وطقم في مواجهات عنيفة شهدتها سيلة المالح غرب باجة بمنطقة حجر.

ودفعت مليشيا الحوثي الإنقلابية بتعزيزات جديدة بإتجاه جبهات محافظة الضالع بعد تلقيها خسائر كبيرة في صفوف مقاتليها في قعطبة ومريس وحجر ومقتل بعض قياداتهم الميدانية.

وقالت مصادر أن قوة جديدة قدمت من محافظة إب بتوجيهات عليا من قيادة المليشيا، وصلت بعضها إلى منطقة الفاخر، فيما عززت المليشيات مواقعها بدبابات وآليات عسكرية، ودفعت بآليات وأسلحة ثقيلة إلى منطقة الفاخر.

وتقصف مليشيا الحوثي الإنقلابية المتمركزة في مرتفعات مناطق الريبي وعويش، القرى والتجمعات السكانية في باجة ولكمة الدوكي والشغادر والشريفة وحبيل الضبة وعسقة وبير قيس وحبيل مشيع وتساقط عشرات القذائف والهاونات، وسقوط ضحايا مدنيين بينهم نساء وأطفال، ما تسبب في نزوح جماعي للسكان في المنطقة.

وأكدت المصادر قذائف الدبابات والهاون وسلاح 23 والـ " bmb " بشكل عشوائي منذ صباح يوم أمس الثلاثاء، مشيراً إلى مقتل طفل اليوم الأربعاء في منطقة شعب الأسود برصاص قناص حوثي.

وتسببت الحرب التي تشنها مليشيا الحوثي الإنقلابية على محافظة الضالع موجة نزوح مستمرة، بلغت وفقاً
لإحصائية الوحدة التنفيذية لادارة مخيمات النازحين
إلى ( 2492 ) أسرة في مديريات قعطبة والضالع والازارق والحشاء خلال الفترة من إبريل وحتى 10 مايو 2019م.
.
وعقب تمكنها من السيطرة على القرية ونصبت نقاط عسكرية على طول الخط العام فيها، شنت مليشيات الحوثي الإنقلابية حملة اعتقالات واسعة بحق أبناء قرية باجة حجر بالضالع، استهدفت المارة من المدنيين واحتجزت بعض الأهالي المقيمين فيها داخل منازلهم.

وقالت مصادر محلية أن المليشيات منعت بعض الأسر من النزوح من القرية وقامت باحتجازهم داخل منازلهم لاستخدامهم كدروع بشرية، فيما أخذت بعضا منهم باتجاه الفاخر ومناطق الشمال بعد توجيه تهمت علاقتهم بالمقاومة.

وفي سياق ذي صلة سيرت قبائل يافع في محافظة لحج قافلة دعم وإسناد مكونة من 11 شاحنة محملة بالمواد الغذائية ومواد أخرى للمرابطين في المواقع في جبهات شمال محافظة الضالع.

الضالع نيوز/الضالع تعرض ثلاثة أطفال لإصابات متفرقة مساء اليوم الثلاثاء جراء إنفجار مقذوف من بقايا مليشيا حوثي في منطقة حجر شمال محافظة الضالع، نقلوا على إثرها إلى مستشفى زايد الميداني سناح . وقال مدير مستشفى زايد الميداني الدكتور سميح حزام، إن قسم الطوارىء استقبل الأطفال وهم يعانون من الإصابة تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات