وفاة أحد المختطفين المتهمين في قضية مقتل "الصماد" بسجن للحوثيين في صنعاء

15 - أغسطس - 2019 , الخميس 12:29 مسائا
1456 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ وفاة أحد المختطفين المتهمين في قضية مقتل "الصماد" بسجن للحوثيين في صنعاء

الضالع نيوز/صنعاء
كشف مصدر حقوقي عن وفاة أحد المختطفين المتهمين في قضية مقتل القيادي الحوثي صالح الصماد، في أحد سجون الجماعة بالعاصمة صنعاء.

وقال المحامي والناشط الحقوقي عبد الرحمن برمان، في تغريدة على تويتر ان "المعتقل علي عبده كزابة، البالغ 20 عاما، فارق الحياة في أحد معتقلات الحوثيين بصنعاء".

ولفت برمان، إلى أن "كزابة" متهم من قبل جماعة الحوثي في قضية مقتل القيادي في الجماعة صالح الصماط، والذي كان يشغل منصب رئيس المجلس السياسي الأعلى، "بمثابة مجلس رئاسة وهو أعلى سلطة لدى الانقلابيين".

وينتمي كزابة الى محافظة الحديدة، غرب اليمن، ويخضع مع عشرات آخرين للمحاكمة لدى جماعة الحوثيين في جلسات غير معلنة.

المحامي برمان قال إن المتوفي يتيم وفقير معدم، إضافة إلى أنه أمي لا يجيد استخدام الهاتف ولا يمتلكه، في الوقت الذي يواجه تهمة إرسال إحداثيات للتحالف العربي.

وكان القيادي الحوثي الصماد قد قتل في غارة جوية لطيران التحالف العربي، أثناء تواجده في محافظة الحديدة غرب اليمن، في شهر أبريل من العام الماضي 2018.

وفي شهر أبريل من العام الجاري أعلنت جماعة الحوثيين أنها تحاكم العشرات من المعتقلين بتهمة اغتيال الصماد، كما نشرت قائمة تضم عشرات المتهمين من بينهم رؤساء وملوك دول عربية وأجنبية.

يذكر أن ما يزيد عن 120 مختطفا لدى جماعة الحوثيين توفوا تحت التعذيب وفي السجون سيئة السمعة المنتشرة في المحافظات الواقعة تحت سيطرتها وخصوصا في العاصمة صنعاء، وفقا لرابطة أمهات المختطفين.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات