مقتل 38 حوثياً في مواجهات مع الجيش بصعدة

11 - أبريل - 2020 , السبت 02:17 مسائا
1387 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ مقتل 38 حوثياً في مواجهات مع الجيش بصعدة

الضالع نيوز - متابعة خاصة


أعلن الجيش الوطني، السبت، مقتل 38 حوثياً في محاولات تسلل فاشلة نفذتها الجماعة ضد مواقع الجيش بمديرية باقم بصعدة، شمال اليمن.



وقال قائد محور آزال العميد ياسر الحارثي، إن مقاتلي الحوثي حاولوا التسلل اليوم السبت، باتجاه مواقع الجيش في مديرية باقم في صعده، بعد مرور ساعات من إعلان الحكومة اليمنية الاستجابة لمبادرة وقف إطلاق النار، وفق وكالة الأنباء الرسمية "سبأ".



وأوضح الحارثي أن قوات الجيش الوطني تمكنت من التصدي لمحاولات التسلل، وقامت بتنفيذ عملية هجوم نوعية على مواقع مقاتلي جماعة الحوثي في المنطقة الرابطة بين منطقة النقعة في مديرية الصفراء وشرق باقم المطلة على مركز المديرية.



وأكد أن الهجوم أسفر عن مقتل 38 حوثياً وإصابة العشرات وتدمير عربة نقل واستعادة الكثير من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.



وأشار القائد العسكري إلى أن الفرق الهندسية تعمل حالياً على إزالة الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها مقاتلي الحوثي في طرقات ومزارع باقم، مؤكداً انتزاع نحو 100 لغم.



والأربعاء الماضي، أعلن التحالف العربي وقفا شاملا لإطلاق النار في اليمن لمدة أسبوعين لمواجهة تحديات فيروس كورونا، بدءا من أمس الخميس.



واستجابت الحكومة اليمنية لمبادرة التحالف، في حين اعتبرتها جماعة الحوثي مناورة سياسية وإعلامية.



والخميس، أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث تقديم مبادرة شاملة لإنهاء الحرب في اليمن والتفرغ لمواجهة فيروس كورونا

الضالع نيوز/الضالع تعرض ثلاثة أطفال لإصابات متفرقة مساء اليوم الثلاثاء جراء إنفجار مقذوف من بقايا مليشيا حوثي في منطقة حجر شمال محافظة الضالع، نقلوا على إثرها إلى مستشفى زايد الميداني سناح . وقال مدير مستشفى زايد الميداني الدكتور سميح حزام، إن قسم الطوارىء استقبل الأطفال وهم يعانون من الإصابة تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات