سيول مأرب الجارفة تتسبب بوفاة وإصابة وفقدان أكثر من 100 شخص بينهم أطفال

16 - أبريل - 2020 , الخميس 04:11 مسائا
1366 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ سيول مأرب الجارفة تتسبب بوفاة وإصابة وفقدان أكثر من 100 شخص بينهم أطفال

مأرب - الضالع نيوز

تسببت سيول الأمطار الجارفة بمدينة مأرب بوفاة وإصابة وفقدان أكثر من 100 شخص، بينهم أطفال، بالإضافة إلى أضرار مادية جسيمة لحقت بمخيمات النازحين.

قال تقرير صادر عن الوحدة التنفيذية للنازحين بمأرب، اليوم الخميس 16 أبريل / نيسان 2020م، إن كارثة السيول أودت بحياة 3 أطفال، وفقدان 5 مواطنين بينهم أطفال، بالإضافة إلى إصابة ما يقارب 99 شخصاً آخرين بعضهم إصاباتهم حرجة.

وبحسب التقرير، شملت الأضرار التي خلفتها السيول، 17 مخيماً وتجمعا للنازحين في المحافظة وهي: (الروضة، الميل، الخير، السويداء، الزبرة، الخريبة، الحضن، المحزام، الحمة، العرق الشرقي، الخسيف، النور، الديات، ايدات الراء، نبط، التضامن، كلية المجتمع، الجفينة)، بالإضافة إلى أضرار لحقت بأحياء المدينة والوادي وغيرها من المديريات وتضم هذه المخيمات أكثر من 10786 أسرة.

وتسببت السيول في تدمير المقومات الأساسية للنازحين في كافة القطاعات الانسانية ومن أهمها الغذاء والمأوى والمواد غير الغذائية والمياه والإصحاح البيئي والحماية.

ودعت الوحدة التنفيذية للنازحين إلى إغاثة المتضررين من الأمطار بالمحافظة بكافة أنواع المساعدات والتدخلات الإيوائية وغيرها، وكذا التنسيق مع الوحدة التنفيذية للمساعدة في عملية إعادة تأهيل المخيمات المتضررة.

وجرفت سيول الأمطار الغزيرة التي شهدتها محافظة مأرب الاربعاء، عدة منازل في الاحياء الشمالية لمديرية المجمع عاصمة محافظة مأرب ، واحياء الروضة والمطار والصيانة، بالاضافة الى مخيمات النازحين.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات